PYDآخر المستجداتسوريةمانشيت

روشين إبراهيم : المجتمع المنظم الواعي قادر على تحقيق حريته ومواجهة كل اشكال الاستبداد

قالت  روشين ابراهيم : “أن نجاح أي مجتمع متعلق بمدى تنظيمه  من خلال  تمكين الفرد من تدريب ذاته على أسس وقيم الحياة السليمة، فالتدريب نقطة مهمة في شخصية الفرد بالدرجة الأولى لنتوصل لمجتمع حر ديمقراطي”.

جاء ذلك من خلال حديث روشين إبراهيم عضوة لجنة التدريب في حزب الاتحاد الديمقراطي والتي  أكدت على أهمية التدريب في المجتمعات وحاجة الفرد الماسة له.

واستهلت روشين ابراهيم  حديثها  قائلةً  ” أن النجاح والنصر والحرية والعدالة الاجتماعية لا يمكنها أن تتحقق بدون الالتزام بالتدريب وبالأسس السليمة ذو مفهوم حر وديمقراطي والتي تناهض الظلم والإنكار والإبادة “.

وتابعت” تهدف عملية التدريب إلى معرفة الإنسان لذاته وشخصيته ومعرفة تاريخ المجتمعات والشعوب التي مرت على هذه الأرض وتوجيه المجتمع إلى الطريقة الصحيحة للعيش بسلام وأمان”.

وأردفت قائلة” حماية المجتمع والفرد بحاجة إلى التدريب بالدرجة الأولى لحماية نفسها من الصهر والإبادة أمام سياسة السلطات المركزية الحاكمة، كما أن التدريب يُخلص المجتمعات من الأنانية التي زرعتها ايديولوجية السلطة بين الشعوب”.

وأكدت  روشين ابراهيم  على أن ” للتدريب أهمية في الوصول إلى الفكر والتفكير السليم، في مجتمعات العالم وبالأخص مجتمعات الشرق الأوسط هناك سياسات موجهة  تكوّن أفكار خاطئة في ذهنية الفرد تحصر حريته على مبدأ الحاكم والمحكوم ومنه نجد أن السياسات المتبعة تهدف إلى زرع الأوهام داخل  المجتمع ضمن سياسيات رأسمالية استبدادية مشددة “.

وبينت روشين إبراهيم بأن حزب الاتحاد الديمقراطي سيواصل  تنظيم المجتمع عبر منهج قائم على اساس السياسة الديمقراطية وبناء مجتمع حر اخلاقي فكري  ومتابعة التدريب وتوعية المجتمع والفرد حتى تتحرر المجتمعات من الظلم والاستبداد السلطوي والوصول إلى مجتمع مزدهر يحفظ  فيه حق الفرد وصان كرامته”.

وشددت رشين ابراهيم على أن  فكر وفلسفة القائد الأممي عبد الله أوجلان  يعتبر ركيزة في التفكير السليم  ومنهج لحياة تشاركية ديمقراطية عصرانية،  وحل لأزمات وقضايا اللمنطقة وعموم الشرق الأوسط

واختتمت قائلة ” التدريب  القائم على فكر القائد اوجلان  ستؤدي حتماً إلى تحقيق مجتمع سياسي وأخلاقي ديمقراطي إيكولوجي تسوده حرية المرأة وحرية الشعوب في تقرير مصائرها وإيجاد حلول منطقية واضحة لك مشاكله وأزماته”.

زر الذهاب إلى الأعلى