الأخبارالادارة الذاتيةالعالممانشيت

رئيس الحكومة الكتالونية يؤكد على استمرار دعمهم للإدارة الذاتية

التقى وفد من الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا رئيس الحكومة الكتالونية في مقر الحكومة بمدينة برشلونة, وضم الوفد الإدارة الذاتية كل من الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا (بدران جيا كرد9 وممثل الإدارة الذاتية في أوروبا (عبد الكريم عمر) والرئيسة المشتركة للحزب السرياني (نظيرة كورية), واستقبلهم رئيس الحكومة الكتالونية (بيرا أراكونيس).

وأكد رئيس الحكومة الكتالونية (بيرا أراكونيس) على دعم بلاده المتواصل للإدارة الذاتية على كافة المستويات السياسية والإنسانية والاقتصادية والتنموية, مشيداً بالدور الذي لعبته الإدارة الذاتية في هزيمة تنظيم (داعش) الإرهابي, ومؤكداً على ضرورة استمرار الدعم والمساندة للإدارة الذاتية للحفاظ على الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا.

كما أكد (أراكونيس) على ضرورة المضي قدماً لتعزيز علاقات التعاون بين الطرفين، وعبّر عن استعدادهم لأن يكونوا صوت شعب المنطقة لإيصال قضيته إلى المنابر الدولية.

وبالمقابل أثنى الرئيس المشترك لدائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية (بدران جيا كرد) على موقف الحكومة الكتالونية وشعبها في دعم الإدارة الذاتية وقضية شعوب شمال وشرق سوريا، وعلى الجهود التي بذلتها وتبذلها الحكومة الكتالونية لدعم الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا, مشيداً بالاعتراف السياسي بالإدارة الذاتية من قبل برلمان كتالونيا، الذي كان دليلاً على مدى عمق روابط الصداقة بين الطرفين, ومؤكداً على بذل المزيد من الجهود لرفع العمل المشترك وترسيخ أواصر هذه الصداقة.

وعن التحديات التي تواجهها الإدارة الذاتية في ظل الهجمات المستمرة التي يشنها الاحتلال التركي على المنطقة، قال جيا كرد:

إن هذه الهجمات تركز بشكل رئيس على تدمير المرافق الحيوية وتستهدف المدنيين في مصادر رزقهم، ولهذا فهي تصنّف كجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وفقاً للقوانين الدولية.

 

ودعا (جيا كرد) المجتمع الدولي للقيام بمسؤولياته ووضع حدّ لهذه الجرائم والانتهاكات الفظيعة، ودعم المساعي المبذولة من قبل الإدارة الذاتية وحلفائها لتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في مناطق شمال وشرق سوريا.

زر الذهاب إلى الأعلى