مانشيتنشاطات

دورتموند : إقامة مراسيم تأبين لشهداء الحسكة

أقامت منظمة حزب الإتحاد الديمقراطي و بالتنسيق مع عوائل الشهداء في مدينة دورتموند التابعةى لولاية فستفالن الألمانية مراسيم تأبين لشهداء الحسكة الذي أستهدفهم تفجيراً إنتحاري في حفل زفاف شمالي المدينة وذلك في مقر جمعية الثقافة الكُردية بحضور المئات من أبناء الجالية الكُردية وممثلين عن الأحزاب و المنظمات الكُردية .
و بدأت المراسيم بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء ثم ألقيت كلمة بإسم منظمة حزب الإتحاد الديمقراطي أشارت فيها إلى العملية الإرهابية التي إستهدفت حفل زفاف في مدينة الحسكة مشيرة إلى إن هذه الممارسسات تأتي كرد فعل حاقد على الإنتصارات التي تحققها الإدارة الذاتية في روجافا وإستهداف تمسك الشعب بحقوقه وقيمه وهذه العملية الإرهابية تبين بوضوح إتباطها بالمجزرة التي سبقتها في حفل زفاف بمدينة ديلوك بباكور كوردستان وتوضح الهدف المشترك لعدو الشعب الكوردي ألا وهو كسر إرادته وأختتمت الكلمة بالتعازي لكافة مكونات الشعب المناضل ودعمهم للسير على درب الشهداء..
تلا ذلك كلمة بإسم حركة المرأة الكُردية في أوربا و جاء فيها ” في الذكرى الثانية لإستشهاد العظيمة أرين ميركان والكثير من رفيقات دربها اللواتي ضحين بأنفسهن للوصول لحرية المرأة وحرية الحياة الحرة ندعو المرأة في كافة أنحاء العالم للإنتفاض ضد العقلية الإرهابية المعادية لوجودها ولتكن قدوة للمرأة الحرة في العالم وأشارت أيضا إلى إن هذه الممارسسات إن دلت على شئ تدل على ضعف عدو الإنسانية وعدو الشعب الكوردي ودعت إلى السير في طريق الشهداء للوصول إلى ما ضحو من أجله والعيش بحرية وكرامة..
كما ألقى الرئيس المشترك لمؤتمر المجتمع الديمقراطي _أوربا يوكسل كوج كلمة قال فيها “إن هذه الممارسات تبين ضعف وخسارة عدونا أمام إنتصارات ثورة روجافا وخوفه من وحدة الشعب في كافة الأجزاء للوصول إلى حريته كوننا اليوم أكبر قوة في العالم وقدوة للعيش المشترك وممارسة الديمقراطية وكل هذا من نتاج تضحيات الشهداء والمقاومة العظيمة التي يقدمها الشعب “
وفي السياق ذاته ألقى رئيس حركة التجديد الكُردستاني رزكان قاسم كلمة قدم فيها تعازي للشعب الكُردي و عائلة فاطمي “الوطنية ” كما وصفها .
و قال قاسم في كلمته ” إن منهج عدونا في إشار إلى الدول المحتلة لكُوردستان و التنظيمات المدعومة من قبلها واحد في كافة الأجزاء بالقضاء على حركة الشعب الكوردي وإضعاف مقاومته وندعو جميع الأحزاب بالتوحد تحت إرادة شعبنا للإنتصار على هذه الممارسسات..
كما أرسل كل من “الحزب الديمقراطي الكُردي السوري , حزب السلام الديمقراطي في سوريا , الحزب اليساري الكُردي في سوريا ,المؤتمر القومي الكُردستاني . منظمة حزب الوحدة الديمقراطي الكُردي في ألمانيا و البيت الإيزيدي في بريمن الألمانية برقيات تعزية للشعب الكُردي و أهالي الشهداء .
و هذا و أختتمت المراسيم بترديد الهتافات التي تحيى الشهيد “شهيد نامرن ” ووحدات حماية الشعب و المرأة ” تعيش وحدات حماية الشعب و المرأة “

زر الذهاب إلى الأعلى