الأخبارالعالممانشيت

دعوات في البرلمان الهندي لإطلاق سراح القائد عبد الله أوجلان

ترددت الدعوات للإفراج الفوري عن القائد عبد الله أوجلان في مجلس الشيوخ الهندي (راجيا سابها).

حيث ألقى (أنيل هيغدي) العضو المؤثر في البرلمان الهندي من حزب جاناتا دال (المتحد) خطاباً حماسياً حث فيه كبار وزراء الهند على التدخل من أجل إنهاء الحبس الانفرادي لأوجلان المستمر منذ 24 عاماً في جزيرة إيمرالي التركية.

وفي خطابه أمام مجلس الشيوخ الهندي تحدث النائب (أنيل هيغدي) بحماس حول قضية اعتقال أوجلان المطول.

وخلال الجلسة البرلمانية التي حضرها وزير الخارجية الهندي (سوبرامانيام جيشانكار) ووزير الداخلية (أميت شاه)، قدم هيغدي التماساً إلى الوزيرين، يحثهما فيه على التدخل في الأمر, والتأكيد على التزامهما الطويل الأمد بمكافحة عدم المساواة وانتهاكات حقوق الإنسان ليس فقط في البلاد, ولكن أيضاً عالمياً.

وسلط (هيغدي) الضوء على تاريخ الحزب في الدفاع عن العدالة الاجتماعية والديمقراطية، مستشهداً بحالات تضامن فيها مع شخصيات مثل (الدالاي لاما) و(أونغ سو تشي), وشدد (هيغدي) على أهمية الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية بغض النظر عن الموقع الجغرافي، وأشار إلى دعمهم المستمر لهذه المبادئ في كشمير وفي جميع أنحاء العالم.

كما سلط (هيغدي) الضوء أيضاً على محنة عبد الله أوجلان، وحثّ الحكومة الهندية على الاتصال بشكل عاجل بالرئيس التركي أردوغان والمطالبة بالإفراج عن أوجلان.

وقال (هيغدي) في حطابه:

أطلب وأحث الحكومة بكل تواضع، من خلال وزير خارجيتنا (سوبرامانيام جيشانكار) ووزير الداخلية (أميت شاه) على التدخل الفوري وبدء حوار مع الرئيس أردوغان لتأمين حرية عبد الله أوجلان.

وبذلك يضاف النداء الذي أطلقه البرلمان الهندي إلى الحملة العالمية المستمرة تحت عنوان (الحرية لأوجلان، حل سياسي للقضية الكردية).

زر الذهاب إلى الأعلى