مانشيتنشاطات

حملة الاضراب عن الطعام مستمرة في المدن الألمانية

مازالت الحملة الداعمة للمضربين عن الطعام و الداعين إلى رفع العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوج آلان مستمرة بقوة في الكثير من المدن و البلدات الألمانية، حيث تركزت الحملة في كل من مدن “نورنبرغ -بون -كاسل -بريمن – هامبورغ-هانوفر- برلين “.
الحملة السلمية والتي يشارك بها أعضاء و مناصرين و قياديين من  حزب الاتحاد الديمقراطي اتخذت العديد من الأشكال سواء عبر المسيرات الراجلة و الاعتصام في الساحات أو نصب الخيم وغيرها.
وحول الغرض والغاية من هذه الحملة تحدث الرفيق رشاد كاباري مسؤول حزب الاتحاد الديمقراطي في مدينة كاسل الألمانية و المشارك في الحملة قائلاً:
حملة الإضراب عن الطعام مستمرة منذ سنوات ولكنها أصبحت الأن في أوجها مع دخول العديد من الكردستانيبن اضراباً مفتوحاً عن الطعام كالنائبة ليلى كوفن ورفاقها.
المشاركة في الحملة هو واجب أخلاقي قبل أن يكون وطنياً، إن الغاية من هذه الحملة هو إنهاء العزلة المفروضة على القائد عبدالله أوج آلان، و فضح الممارسات اللا إنسانية التي تقودها حكومة العدالة والتنمية الفاشية و رئيسها أردوغان ضد تطلعات جميع شعوب المنطقة عامة والشعب الكردي خاصة،  تركيا فشلت بعزل القائد عبد الله أوجلان من أنتشار أفكاره وفلسفته التي لم تعد حكراً على الشعب الكردي وحده حيث نرى اليوم الكثير من الجامعات والبرلمانات الأوروبية تقوم بعرض أفلام عن روج آفا بالإضافة إلى مشاركة الأحزاب والحركات والمنظمات الألمانية بشكل لافت في الفعاليات والأنشطة الداعية لرفع العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، وزيارة الخيم وأماكن الفعاليات،  فاليوم وفي بيت الشعب في مدينة كاسل حيث يشارك مجموعة من رفاقنا في اضراب مفتوح عن الطعام، استقبلنا مجموعة من الضيوف الألمان من الأحزاب اليسارية يرافقهم طبيب الماني وأطباء من روج آفا، حيث قام الأطباء بفحص المضربين عن الطعام للإطمئنان على صحتهم ولرفع تقارير الى المنظمات الحقوقية والإنسانية.
وحول الغرض والغاية من هذه المبادرة أضاف كاباري: إن رفاقنا في باقي المدن يشاركون أيضاً في هذه الحملة وكذلك في المسيرة الراجلة  الطويلة، هدفنا هو الضغط على الرأي العام الألماني و العالمي للقيام بواجبه والوقوف بحزم ضد إرهاب الدولة التي تمارسها تركيا.

وفي هذا الصدد قام مجموعة من الرفاق بزيارة الرفيق شيار ديرك المضرب عن الطعام في مدينة نورنبيرغ حيث ضم الوفد الرفيق عابدين رشيد المسؤول التنظيمي للحزب في مدينة Gopingen و الرفيقة صباح ديا مظلوم عضوة تنظيم المرأة للحزب والرفيقة نعيمة عضوة منسقية الحزب في المانيا والرفيق محمد عبده مسؤول منظمة عوائل الشهداء في المدينة، حيث تم الترحيب بهم من قبل مجلس المدينة والرفيق شيار المضرب عن الطعام .
ومن جانبه شكر ممثل الحزب الرفاق على مساندهم لرفاقهم المضربين عن الطعام وأضاف قائلاً :” أجد هذه المناسبة فرصة لأدعوا فيها الشعب الكردي لتقديم الدعم لهذه المقاومة حتى النصر . أما بخصوص أهمية المرحلة النضالية الحالية دار الحديث حول اخر المستجدات وعظمة الرفاق المضربين عن الطعام بدءاً من مقاومة مظلوم دوغان ورفاقه الأبطال وانتهاءاً عظمة ليلى كوفن ورفاقها اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى