PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

حلب – تنصيب خيمة ضمن إطار فعاليات حملة “الحرية للقائد عبد الله أوجلان ـ حل سياسي للقضية الكردية “

نظمت المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان ومبادرة المحاميين السوريين للدفاع عن القائد عبد الله أوجلان في مدينة حلب خيمة اعتصام مطالبين بحرية القائد مؤكدين على مواصلة النضال حتى تحريره.

وتحت شعار ” الحرية للقائد عبد الله أوجلان ـ الحل السياسي للقضية الكردية ” انطلقت فعالية خيمة الاعتصام والتي نصبت عند دوار القائد آبو الواقع في القسم الشرقي من حي الشيخ مقصود، والتي ستسمر 3 أيام متتالية، وشارك في اليوم الأول كل من أعضاء المجالس والأحزاب السياسية والمنظمات والاتحادات وأعضاء الكومينات.

في البداية تم الوقوف دقيقة صمت استذكاراً للشهداء وتلا ذلك إلقاء كلمة الافتتاحية باللغتين الكردية والعربية من قبل كل من المحامية خالدة محمد وآمنة خضرو الإدارية في المبادرة السورية لحرية القائد عبد الله أوجلان، وبجانبها ألقيت العديد من الكلمات من قبل كل من سوزدار رشو الإدارية في خط الأشرفية لمجلس عوائل الشهداء، نهلة مصطفى الإدارية في خط شهيد كلهات، أحمد بيرهات باسم مؤسسة المجتمع المدني.

وبينت الكلمات، ” أن الدولة التركية تنتهج سياسات فاشية على القائد عبد الله أوجلان، وأن قضية القائد هي قضية أمة محرومة من أبسط حقوقها وبنفس الوقت هي قضية إنسانية بامتياز، وأن حرمانه من حق الأمل بغية إفشال مشروع الأمة الديمقراطية.

وأكدت الكلمات أن فكر وفلسفة ونضال القائد ليس فقط من أجل الشعب الكردي فقط وإنما هو انبعاث جديد لكافة الشعوب التواقة للحرية بغض النظر عن العرق والدين.

وناشدت،” المجتمع الدولي وجميع المنظمات الحقوقية والإنسانية بأن تبتعد عن سياسة ازدواجية المعايير وأن تقوم بواجبها الأخلاقي والإنساني وإلزام الدولة التركية بتطبيق القوانين والمواثيق والعهود الدولية التي أقرتها والتي تنهي العزلة وتؤدي إلى إطلاق حرية القائد الجسدية”.

وانتهى اليوم الأول بترديد الشعارات التي تنادي بحرية القائد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى