PYDالأخبارمانشيت

حلب… إيقاد شعلة نوروز 2024 تتجسد بآمال وتطلعات السوريين

أوقد المئات من أبناء أحياء الشيخ مقصود والأشرفية شعلة نوروز هذا العام متمنيين أن تكون هذه الشعلة شعلة خير على عموم العالم وأن يكون نوروز 2024 نوروز الحرية الجسدية للقائد عبد الله أوجلان.

وأقيمت الاحتفالية الأولى لاستقبال نوروز في حي الأشرفية بحضور المئات من أهالي الحي كباراً وصغاراً، وبدأت الفعالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء المقدسة تلا ذلك إلقاء كلمة من قبل عضو اتحاد الطلبة في الحي جوان علي.

والذي تطرق بكلمته إن المناضل مظلوم دوغان والذي يعتبر كاوا العصر عمل على تحويل جسده إلى شعلة للنوروز كـ دليل على استمراره بالنضال والمقاومة، كما أن نوروز يعتبر يوم انبعاث بالنسبة للشعب الكردي ولجميع الشعوب التواقة للحرية.

وأكد جوان أن شعلة نوروز هذه تمثل شعلة خير وسلام وبإرادة الشعب السوري بمختلف الأطياف والأديان وبإرادة الشبيبة الحرة سنحرر القائد عبد الله أوجلان جسدياً وسننهي الاحتلال ونحرر عفرين، فـ ليكن نوروز 2024 نوروز تحرير عفرين وتحرير القائد.

وتلا ذلك الاستماع إلى الصوت المسجل للقائد عبد الله أوجلان وعند الانتهاء تم إشعال شعلة نوروز 2024 الأولى التي توقد في حلب وسط آمال وتطلعات المشاركين لعام قادم يحمل في طياته حلم الشعوب التي تنتظر تحرير مدينتها وقائدها.

وانتهت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة من قبل الحضور على وقع الأغاني الثورية.

زر الذهاب إلى الأعلى