الأخبارمانشيت

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة الماضية

كان المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية قد أصدر تفاصيل العمليات العسكرية ليوم أمس السبت 10 شباط ، 2018 ، دون ان نتممن من الحصول على الأرقام النهائية لبعض الاشتباكات ، و فيما بعد جاءت المعلومات التفصيلية التي كان من المفروض أن تكون جزءا من أهبار يوم أمس .
حيث أكدت قواتنا مقتل 21 إرهابيا من فصيل ما يسمى أحرار الشرقية و 11 جنديا من جيش الغزو التركي في محور ناحية راجو ، كذلك كنا قد وثقنا تدمير عربة مصفحة في محور بلدة شية ، حيث تأكد لدينا بأنه كان فيها 4 جنود قتلوا جميعا.
في محور ناحية جنديرس و لاشتباكات يوم أمس و ما قبله تم تأكيد مقتل 11 إرهابي و إصابة 15 آخرين.

أما تفاصيل الفعاليات منذ 24 ساعة حتى الآن فهي
1 _ راجو كان هذا المحور هدفا للقصف الجوي منذ يوم أمس و ما زال مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، حيث تعرضت قرية قودة التي أسقطت فيها قواتنا طائرتي هيلوكوبتر يوم أمس للقصف الجوي العنيف بدءا من الساعة 3/30 من مساء أمس و استمر القصف لفترات متقطعة و تزامن القصف مع اندلاع اشتباكات عنيفة بيت قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية المتحالفة معه ، كما تعرضت قرية خليل لقصف جوي عنيف في الساتة 4 من مساء أمس.
بالتزامن مع ذلك فقد كانت قرى حج جمال ، موساكا ، كوري ( Kurrê ) ، شاديا و بليلكا هدفا للغزو العشوائي للطيران الحربي التركي ، استهدفت منازل المدنيين ، و هناك مخاوف من وجود المدنيين تحت أنقاض هذه القرى ، فيما حركة الطيران في الجو تمنع من وصول فرق الإسعاف لهذه القرى و انتشال جثث المدنيين و الجرحى من تخت الأنقاض
2 _ جنديرس : تعرضت قرية دير بلوط لقصف جوي عشوائي من قبل طيران الغزو التركي في الساعة 4 من مساء أمس و تزامن القصف مع نشوب اشتباكات عنيفة بين قواتن و الفصائل الجهادية المتحالفة مع الغزو التركي.
استمرت الاشتباكات حتى الساعة 7 مساء لتتسع حدتها و انتشارها حيث انتقلت إلى قرى ، حمام ، حاج اسكندر و استمرت حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس مترافقة مع قصف جوي عنيف على هذه القرى ، كما كانت قرية كفر صفرة أيضا هدفا للغزو الجوي في الساعة 11 من ليلة أمس.
بالتزامن مع قصف كفرصفرة استهدفت الفصائل الجهادية قرية كفردلة بالسلاح الثقيل حيث سقطت 4 قذائف وسط القرية.
هدأت حدة الاشتباكات في محور ديربلوط ، حمام ، حاج اسكندر في ساعات متأخرة من ليلة أمس ، تكبد فيها الغزاة خسائر فادحة في الأرواح ، فيما تجدد الاشتباكات في قرية حاج اسكندر في الساعة 9 من صباح اليوم ، و عاد الطيران المعادي لاستهداف قرية آقجلة و بافلور صباح اليوم.
3 _ شية : في الساعة 3 من مساء يوم أمس استهدفت قواتنا عربة مصفحة للغزاة و دمرتها حيث تم تأكيد مقتل 4 جنود فيها ، فيما كان محيط قرية حاج بلال ساحة اشتباكات عنيفة بين قواتنا و جيش الغزو التركي و حلفاءه من الفصائل الجهادية استمرت حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل.
على نفس المحور كانت قرية قرمتلغ هدفا لقصف الدبابات التركي بشكل عشوائي
4 _ شرا : كانت قرى بافلون ، عرب ويران ، ديرصوان الإيزيدية ، هدفا للقصف الهمجي من الطيرتن التركي ،استمر حتى الساعة 11 مساء ، فيما عاد العدوان الجوي قصفه في الساعة 5/ 30 من صباح هذا اليوم ، أعقبه اندلاع اشتباكات عنيفة بين قواتنا جنود الغزو التركي و الفصائل الجهادية حيث تكبد فيها الغزاة خسائر فادحة في الأرواح ، و قد أكد مقاتلونا وحود ما لا يقل عن 9 جثث في الأرض بالإضافة للاستيلاء على عدد من الأسلحة و أجهزة الاتصال ، و ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير
5 _ ماباتا (معبطلي): كان محور ناحية معبطلي هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل منذ يوم أمس و ما زال القصف المتقطع متواصلا حتى الآن .

هذا و ما زال الطيران الحربي المعادي يحلق على كامل أجواء مقاطعة عفرين حتى لحظة إعداد هذا التقرير

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
11 شباط 2018

زر الذهاب إلى الأعلى