مانشيتنشاطات

حزب الاتحاد الديمقراطي يعقد المؤتمر التنظيمي الأول في ناحية قناية بمقاطعة كوباني

تحت شعار “بالإرادة والتنظيم سنحرر عفرين، ونبني سوريا لامركزية ديمقراطية” عقد حزب الاتحاد الديمقراطي PYD المؤتمر الأول للحزب على مستوى ناحية قناية التابعة لمقاطعة كوباني، في مركز باقي خدو للثقافة والفن بالمدينة.

حضر المؤتمر الرئيس المشترك للحزب شاهوز حسن و 250 من أعضاء الحزب في الناحية، وممثلي الإدارة الذاتية في مقاطعة كوباني وممثل عن حزب سوريا المستقبل وحزب الوحدة “يكيتي “بالإضافة إلى عدد من الضيوف.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وبعدها ألقيت عدة كلمات افتتحها الرئيس المشترك لحزب الاتحاد الديمقراطي شاهوز حسن والذي رحب بالحضور وأكد على أنه بقوة الشعب المقاوم ستحرر عفرين وسيتم الرد على كافة التهديدات، وبأن شعوب المنطقة باتت تملك الوعي الكافي للوقوف بوجه كافة التحديات.

هذا واستهل حديثه بالقول: “تركيا تريد إعادة نظام الحكم العثماني في المنطقة، وفرض أردوغان نفسه كخليفة إسلامي على شعوب المنطقة من الكرد، العرب، السريان، والأرمن، لذا يطلق التهديدات بالقضاء على مشروع الأمة الديمقراطية التي وحدت الشعوب بكافة مكوناتها وأفشلت مخططات الدولة التركية”.

ثم ألقيت العديد من الكلمات خلال المؤتمر؛ منها كلمة باسم مجلس عوائل الشهداء، ألقاها محمد شيخي والذي عاهد فيها السير على نهج الشهداء كما ألقيت كلمة باسم مؤتمر ستار ألقتها هيفاء مسلم، وباسم حزب سوريا المستقبل تحدث محمد دليل ثم قرأ أحمد خوجة عضو الهيئة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي توجيهات قائد الشعب الكردستاني عبد الله أوجلان .

بعدها تحدث عضو مجلس الحزب مصطفى عبدي عن المستجدات السياسية الأخيرة.

وخلال المؤتمر قُرأ التقرير السنوي لتنظيم المرأة في الحزب بناحية قناية من قبل عضوة مجلس المرأة في الحزب روهات ملا خليل، كما قرأ التقرير العام لتنظيم الحزب في الناحية من قبل الإداري في لجنة التدريب بمجلس الحزب جعفر أحمد.

بعد قراءة التقريرين، طرح الحضور بعضاً من الاقتراحات التي من شأنها تطوير عمل الحزب وهيكلته.

قبل نهاية المؤتمر أجريت عملية تصويت لانتخاب إدارة للحزب، لتنتهي العملية الانتخابية بانتخاب إدارة للحزب في ناحية قناية التابعة لمقاطعة كوباني مؤلفة من  14 شخص بينهم 5 رجال. وانتهى المؤتمر بشعار “عمل جيد وحياة حرة”..

زر الذهاب إلى الأعلى