الأخبار

حزبنا يعقد اجتماعا لنقل قرارات مؤتمره لأهالي قامشلو

عقد حزب الاتحاد الديمقراطي اجتماعا في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بالمدينة، وحضره العشرات من الأهالي وممثلون عن أحزاب “السلام الديمقراطي، الاتحاد الليبرالي الكردستاني والبارتي الديمقراطي الكردستاني- سوريا”.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت ثم ألقت عضوة الهيئة التنفيذية لحزب الاتحاد الديمقراطي أمينة أوسي كلمة تحدثت فيها عن المؤتمر الـ 6 للحزب الذي عقد في الفترة ما بين 20 – 21 أيلول/سبتمبر المنصرم بحضور شخصيات سياسية من أجزاء كردستان الأربعة وكذلك سياسيين من عدة دول من العالم.

وباركت أوسي الرئيسين المشتركين للحزب آسيا عبد الله وصالح مسلم على فوزهم في انتخابات الرئاسة المشتركة في المؤتمر.

وأكدت أوسي عن المؤتمر اتخذ جملة من القرارات ونقلت القرارات للمشاركين في الاجتماع.

وأشارت أوسي إلى بعض القرارات الهامة التي اتخذت بشأن وحدة الصف السوري عبر عقد مؤتمر للمعارضة السورية يعقد في روج آفا وذلك من أجل إيجاد حل سياسي في سوريا. وكذلك التواصل مع كل الأطراف الكردية في سوريا والأجزاء الأخرى. وقرارات أخرى بشأن المساهمة في البرامج المتعلقة بالحد من الهجرة من كردستان التي تشكل خطراً على مكونات ميزوبوتاميا عامة وعلى الشعب الكردي خاصة.

وفي ختام حديثها أشارت أوسي أن الهجرة التي تشهدها المنطقة هي عمل ممنهج من جانب بعض الأطراف التي لم تتمكن من تغيير ديموغرافية المنطقة بالعنف فلجأت إلى هذا الأسلوب لتنفيذ مخططاتها.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تحييّ مقاومة وحدات حماية الشعب.

زر الذهاب إلى الأعلى