الأخبارروجافامانشيت

حركة الطلاب في شمال وشرق سوريا تستذكر مجزرة حلبجة

أصدرت حركة الطلاب في شمال وشرق سوريا، اليوم، الأربعاء، بياناً تستذكر فيها مجزرة حلبجة وجميع الهجمات اللاإنسانية التي تقام بحق الشعب الكردي في كل مكان، وقُرأ البيان في بلدة كرباوي التابعة لمدينة قامشلو, وبمشاركة أهل البلدة وأعضاء من المجلس والمؤسسات التابعة للإدارة الذاتية.

هذا وجاء في نص البيان:

باسم حركة الطلاب في شمال وشرق سوريا ندين ونستنكر الهجمات اللاإنسانية التي تقام ضد الشعب الكردي في كل مكان.

أشار البيان: إلى أن في مثل هذا اليوم بتاريخ السادس عشر من آذار يمرّ أربع وثلاثون عاماً على المجزرة أو ما تسمى بالإبادة الجماعية التي ارتكبت في حق الشعب الكردي، كلهم نساء، أطفال وكبار السن، في مدينة حلبجة الواقعة شمال شرق بغداد، تم قصفها بغازات كيميائية سامّة ألقتها طائرات الجيش العراقي والذي أعتبر أخطر هجوم بالغاز الكيميائي يستهدف المدنيين.

أكد البيان: بأن لم تتوقف الهجمات الوحشية ضد الكرد عند حلبجة فقط بل استمر حتى يومنا هذا، فما مرّ به شنكال وكوبانى وعفرين وكرى سبي وسري كانيه لا يختلف عن ما مرّت به حلبجة وستظل هذه المجازر محفورة كجرحٍ عميق في وجداننا، ولحظة أليمة نستمد منها القوة والإرادة والعزيمة لمناهضة جرائم الإبادة الجماعية.

واختتم البيان: نحن كطلاب شمال وشرق سوريا نعاهد بأننا لا ولن نتنازل عن حقوقنا وحقوق شهدائنا الأبرار، مادام هناك قلبٌ ينبض بالحياة وروحٌ تبحث عن الحرية.

زر الذهاب إلى الأعلى