حواراتمانشيت

حاجم: نضع يدنا بيد كل من يحاولٍ حل الأزمة السورية

في لقاء لصحيفة الاتحاد الديمقراطي مع عضو المجلس العام في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD روشن حاجم قالت: “إن بكل طاقة كامنة داخلنا سنعمل من أجل إيصال مجتمعنا إلى بر الأمان”.

حاجم بدأت بالحديث عن المؤتمر السابع الاعتيادي للـ PYD المنعقد في الربع الأخير من شهر أيلول المنصرم بمدينة الرميلان في إقليم الجزيرة، وقالت: “انعقاد المؤتمر السابع الاعتيادي لحزبنا في مثل هذه المرحلة التاريخية الحساسة والذي تكثر فيه أعداء الأمة الكردية؛ يُعْتَبَرُ بحدِّ ذاته انتصاراً عظيماً؛ ليس فقط للشعب الكردي إنما لكافة شعوب المنطقة وخاصة مع بدء تطبيق فيدرالية شمال سوريا”.

وأضافت حاجم موضحةً: “ما رأيناه داخل المؤتمر كان دليلٌ على أن حزبنا يعمل من أجل الوحدة الوطنية والمساواة بين كافة الشعوب في المنطقة، والحفاظ على مبدأ أخوَّة الشعوب وذلك من خلال دعوتهم لحركات ومنظمات وأحزاب سياسية كردية وعالمية”.

روشن حاجم أشارت إلى توسع مهام الحزب، والدور الذي يقع على عاتقه متابعة بقولها: “هذا يأتي من خلال تمسكنا بفلسفة الأمة الديمقراطية، والعمل المكثف لتطبيق مشروع فيدرالية شمال سوريا، وإفشال المؤامرات التي تهدف لإجهاض هذا المشروع، والقيامِ بدورٍ أكبرَ لتنظيم مجتمعنا من كافة نواحيه”.

روشن حاجم عضو مجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD اختتمت حديثها بالقول: “بكل طاقة كامنة داخلنا؛ سنعمل من أجل إيصال مجتمعنا إلى بر الأمان، وسنضع يدنا بيد كل من يعمل ويناضل من أجل حل الأزمة السورية، وسنكون مفتاح السلام لكافة شعوب الشرق الأوسط، وذلك من خلال تمسكنا بفكر وفلسفة قائد الشعب الكردستاني عبدالله أوجلان”.

زر الذهاب إلى الأعلى