الأخبارمانشيت

جندريسه وشيه تهتفان بحرية أوجلان

نددَ المئاتُ من أهالي ناحيةِ “جندريسه وشيه” بمقاطعةِ عفرين بالعزلةِ المفروضةِ على قائِدِ الشعبِ الكرديِّ عبدالله أوجلان، مطالبين بحريته، وذلكَ خلالَ خروجهم في مظاهرة.

نظَّمَ مؤتمر ستار يوم الأحد / 4/ يونيو – حزيران 2017/ في ناحيتي جندريسه وشيه مظاهرةً منددةً بالعزلةِ المفروضةِ على قائدِ الشعبِ الكرديِّ عبدالله أوجلان والمطالبةِ بحريته.

وشاركَ فيها مقاتلونَ ومقاتلاتَ من وحداتِ حمايةِ الشعبِ والمرأة، قوات الأسايش، قوات حماية المجتمع، إداريي وأعضاء وعضوات مؤتمر ستار، حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM، حزب الاتحاد الديمقراطي PYD والمؤسسات المدنية في الناحيتين والمئات من الأهالي.

رفعَ المتظاهرونَ أعلامَ وحداتِ حمايةِ الشعبِ والمرأة، مؤتمر ستار، حركة المجتمع الديمقراطي، اتحاد شبيبة روج آفا، حزب الاتحاد الديمقراطي ومجلس عوائل الشهداء.

وكما رفعَ المشاركونَ لافتاتٍ كُتِبَتْ عليها “نستنكرُ العزلةَ المفروضةَ على القائدِ عبدالله أوجلان، نستنكرُ الصمتَ للجنةِ مناهضةِ التعذيبِ الأوروبية حيالَ ما يحدثُ في إيمرالي”، ونادى المشاركونَ بشعاراتٍ تنددُ بالعزلةِ، وتحيي مقاومةَ قائدِ الشعبِ الكرديِّ عبدالله أوجلان.

هذا وانطلقتْ المظاهرةُ من مدخلِ ناحيةِ جندريسه، وجابتْ الشوارعُ الرئيسيةُ والفرعيةُ في الناحيةِ حيثُ توقفتْ في قريةِ “يلانقوز” الواقعةِ شمالِ ناحيةِ جندريسه ب2 كم.

وقفَ المشاركونَ دقيقةَ صمتٍ على أرواحِ شهداءِ الحرية، ومن ثم قُرِئَ بيانٌ من قبلِ إحدى عضواتِ مؤتمرِ ستار في ناحيةِ جندريسه قالت فيها: “باسمِ مؤتمرِ ستار وجميعِ نساءِ مقاطعةِ عفرين نؤكدُ على الاستمرارِ في حملةِ النشاطاتِ والفعالياتِ المطالبةِ بحريةِ قائدِ الإنسانيةِ عبدالله أوجلان، الذي بفكرهِ وفلسفتهِ وَحَّدَ جميعَ القومياتِ والشعوب، والذي أعادَ الحياةَ للشعوبِ المضطهدةِ، وجعلهم يتنفسونَ بحريةٍ وكرامة، وننددَ ونستنكر بشدة المؤامرةَ التي حُيِّكَتْ ضدَّ قائدِ الشعبِ الكرديِّ عبدالله أوجلان والعزلةِ المفروضةِ عليه”.

وتابعَ البيان:” سعتْ الدولُ المحتلةُ من خلالِ المؤامرةِ على القائِدِ آبو، إبعادُ فكرهِ وفلسفتهِ من الشعبِ الكرديّ، ويفرضُ أيضاً العزلةَ على القائدِ سعياً منهم القضاءَ على فكرِ وفلسفةِ الأمةِ الديمقراطية” وأكدَ البيانُ على مواصلةِ النضالِ والفعالياتِ حتى تحريرِ قائدِ الشعبِ الكرديّ عبدالله أوجلان.

وبعدَ الانتهاءِ من قراءةِ البيانِ تحدثتْ الإداريةُ في مؤتمرِ ستار بناحيةِ شيه “أمينة دينكلي” وقالت:” اليوم خرجنا في هذهِ المظاهرةِ لكي نوصلِ رسالةً إلى الرأيِّ العامِ مفادُها أننا لسنا ضعفاءَ كما في السابق، لأنَّ فكرَ وفلسفةَ القائدِ أوجلان أعادتْ لنا الحياةَ وعلمتنا طريقَ الحرية، لذا فإننا سنبقى أوفياءَ لقائدنا، ونُصَعِّدَ النضالَ على كافةِ المستوياتِ حتى تحريرِ قائدنا من السجونِ الفاشيةِ التركية”.

واختتمتْ المظاهرةُ بترديدِ الشعاراتِ المطالبةِ بحريةِ قائدِ الشعبِ الكرديِّ عبدالله أوجلان.

زر الذهاب إلى الأعلى