الأخبار

تشكيل مؤسسة لجرحى الحرب في روج آفا

تحت شعار “عهدنا تحقيق النصر على نهج الشهيدة آرين والشهيد كلهات” و “جرحى روج آفا نتاج ثورة روج آفا” عقد الكونفرانس الأول لجرحى الحرب في روج آفا بحضور 400 مندوباً من الجرحى الذين أصيبوا في الاشتباكات ضد المجموعات المرتزقة من مختلف مقاطعات روج آفا. وذلك في صالة نقابة العمال في بلدة رميلان التابعة لكركي لكي.

واستمرت أعمال الكونفرانس يومي 29 – 30 أيلول/سبتمبر الماضي تخللها إلقاء عدد من الكلمات بالإضافة إلى مناقشة مختلف القضايا المتعلقة بتنظيم المقاتلين الجرحى.

واختتمت أعمال الكونفرانس مساء أمس بتأسيس “مؤسسة جرحى الحرب في روج آفا” وانتخاب هيئة إدارية تضم 5 أعضاء مهمتهم الإشراف على شؤون المؤسسة والتحضير لعقد كونفرانسات في مقاطعات روج آفا.وتمخض عنها جملة قرارات منها:

– يناضل جميع المناضلين الجرحى من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وحرية كردستان، كما يناضلون من أجل انتصار ثورة روج آفا وتحقيق سورية ديمقراطية.

يلعب المناضلين الجرحى دور الطليعة في بناء نظام الأمة الديمقراطية.

من واجب جميع المناضلين الجرحى الوفاء للشهداء ومواصلة نهجهم التزاماً بمقولة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان “الجرحى هم الشهداء الأحياء”. لذلك يقع على عاتقهم الاهتمام بعوائل الشهداء والتواصل معهم.

تشكيل هيئة مركزية لجرحى الحرب في روج آفا، وعقد كونفرانسات للجرحى في مقاطعات روج آفا.

العمل من أجل ترسيخ مؤسسة جرحى الحرب في مقاطعات روج آفا وتأسيس فروع التنظيم في مختلف المدن.

تأسيس أكاديميات مركزية للتدريب الإيديولوجي، التنظيمي، الاجتماعي، العسكري، بالإضافة إلى التدريب الإعلامي، اللغة الكردية واللغات الأجنبية.

تنظيم أرشيف وسجلات الرفاق المناضلين الجرحى في المقاطعات الثلاث، وإعداد ملف خاص لكل مناضل.

تأسيس مركز للمعالجة الفيزيائية.

تأسيس موقع إلكتروني خاص بالمناضلين الجرحى وإصدار مجلة خاصة بهم.

وانتهى الكونفرانس بترديد الشعارات التي تنادي بحرية قائد شعب الكردي عبدالله أوجلان وتحيي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة والسير على نهج المناضلين.

ومن المنتظر أن يصدر البيان الختامي للكونفرانس في وقت لاحق

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى