الأخبارمانشيت

تركيا تطالب المانيا باعتقال القيادي صالح مسلم وتتسليمه لها

 في الوقت الذي تحسنت العلاقات الالمانية التركية نوعا ما بعد افراج تركيا عن الصحفي الالماني التركي دنيز يوجيل إلا ان هذه العلاقات امام اختبار جديد حسب ما ذكرته صحيفة زود دوتش تسايتونغ الالمانية اليوم .

وياتي هذا الاختبار الجديد اثناء الزيارة التي يقوم بها وزير خارجية دولة الارهاب التركية جاويش اوغلو الى برلين اليوم الثلاثاء ومن أولويات المطالَب التركية هي اعتقال المانيا للسياسي الكردي صالح مسلم وتسليمه الى تركيا بعد ان فشلت محاولتها مع التشيك التي افرجت عن القيادي الكردي .

واكدت الصحيفة انه من المرتقب ان يلتقي جاويش اوغلو بوزير الخارجية الالماني سيغما كابريئيل اليوم في برلين  ومن اهم النقاط التي سيتم التباحث فيها هي تسليم المانيا للرجل الذي تريده تركيا خلف القضبان باي وسيلة.

هذا وصرح سيغما كابريئيل قبل اللقاء للصحفيين انه من الضروري وقف العمليات العسكرية في جميع المناطق السورية اي بما فيها العمليات التركية في عفرين .

يذكر ان السياسي الكردي المعروف صالح مسلم هو الرئيس المشترك لحزبنا الاتحاد الديمقراطي وهو عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي تف دم وشارك الاسبوع الماضي بمظاهرة ضد الاعتداءات التركية على عفرين في برلين وهذا ما أزعج الاتراك  كثيرا.

علماً اتهمت أوساط تركيا عدة المانيا بالتدخل للافراج عن صالح مسلم في التشيك وتطالبها اليوم باعتقاله بالمانيا وتسليمه لها .

زر الذهاب إلى الأعلى