الأخبارمانشيت

تركيا تحكم على بريطاني بالسّجن لسبع سنوات

صرّحت أمّ المقاتل البريطاني (جوزيف روبنسون)اليوم السّبت بأنّ تركيا حكمت على ابنها بالسّجن لمدّة سبع سنواتٍ ونصف.

يذكر أن (جوزيف روبنسون) جنديٌّ بريطانيٌ سابقٌ انضم إلى وحدات حماية الشّعب في عام 2015 لمحاربة تنظيم الدّولة الإسلاميّة (داعش).

وأكدت (شارون روبنسون) والدة (جوزيف روبنسون) بأنّها تلقّت مكالمةً هاتفيّةً من وزارة الخارجيّة البريطانيّة حول الحكم, وأنّها ستستأنف.

وجاء في صحيفة (ديلي صباح) التّركية أن محكمةً في غرب تركيا أصدرت حكماً بالسّجن لمدّة سبع سنواتٍ ونصف على (جوزيف أندرو روبنسون) لكونه عضواً في جماعة حزب العمّال الكردستاني.

وأشارت والدة روبنسون لكردستان 24 إلى إمكانيّة طلب الحكومة البريطانيّة بتسليمه إليها لقضاء عقوبته في البلاد, وخصوصاً لأنّ روبنسون لم يرتكب أيّة جريمةٍ بموجب قانون المملكة المتّحدة.

أثناء قضاء إجازته في مقاطعة ايدين التّركية ببحر إيجه في تموز 2017، قبضت تركيا على روبنسون واتهامه بالتورّط في نشاط (إرهابيٍّ) بالقتال مع وحدات حماية الشّعب (YPG)، والّتي تعتبرها أنقرة جزءاً من حزب العمّال الكردستاني المحظور لدى تركيا.

كما ألقي القبض على صديقته البلغارية (ميرا ياشار عبد السلّام أوغلو) في نفس الوقت, ووجّهت إليها التهمة ذاتها.

هذا وانضمّ المئات من الغربيّين إلى وحدات حماية الشعب التي تقاتل داعش في سوريا منذ عام 2014, ومنهم العشرات الذين استشهدوا بما في ذلك الأمريكيّون والبريطانيّون والألمان والأستراليّون في القتال ضدّ ما تسمى دولة الخلافة الإسلاميّة في العراق والشام (داعش) كما واستشهد بعضهم جراء الغارات الجويّة التركيّة على عفرين في عام 2018 ومنبج في عام 2016.

زر الذهاب إلى الأعلى