الأخبارمانشيت

تركيا تحكم على الماني بالسجن 6 سنوات لانه كان يحمل صورة لقوات الـ YPG

 اصدرت محكمة تركية اليوم على الالماني باتريك كرايكر حكماً بالسجن لمدة طويلة بلغت اكثر من ست سنوات لانه كان يحمل صورة لقوات وحدات حماية الشعب .
وحسب ما ذكرته قناة N-tv الالمانية فان الالماني باتريك (29) عاماً من مدينة جيسن ونقلاً عن لائحة الاتهام التركية تم اعتقاله في شهر آذار الماضي بالقرب من الحدود السورية وهو داخل منطقة عسكرية ووجد في هاتفه صور لوحدات حماية الشعب الكردية .
ويقول محامي الدفاع عن الالماني حسين بيلجي انه سوف يطعن بالحكم لان المحكمة الثانية للشاب الالماني لم تستغرق إلا ساعة واحدة فقط بتهمة إنه عضو في منظمة محظورة وحسب التهمة الموجهة ايضاً فان احد الشهود ادعى إنه رأى باتريك في شهر يناير وهو يعمل طبيباً لدى وحدات حماية الشعب YPG في احدى المستشفيات بالمنطقة الكردية .وهذا ما تنفيه عائلة باتريك وتقول والدته إن باتريك ليس طبيباً وانما نجار وعمل كاسائق لتوصيل البريد وانه كان في المانيا في شهر يناير في العام الحالي .
وتزامن صدور الحكم اليوم على الالماني في الوقت الذي يزور تركيا وزير الاقتصاد الالماني بيتر التماير لتوقيع اتفاقات جديدة رغم استمرار تركيا اعتقال العديد من الألمان وهي لا تزال تنتهك ابسط معاير حقوق الانسان والديمقراطية.
الجدير بالذكر ان وزارة الخارجية الالمانية أصدرت توصيات جديدة مؤخرا هذا الأسبوع حذرت مواطنيها المسافرين الى تركيا وطالبتهم فيها بتوخي الحذر فيما ينشرون او يعجبون بمنشورات الغير على شبكات التواصل الاجتماعي .

زر الذهاب إلى الأعلى