الأخبار

بيريفان خالد تزور منتدى كلاويج في باشور

زارت رئيسة هيئة الثقافة والفن في مقاطعة الجزيرة بيريفان خالد ومسؤولة المكتب الإعلامي في الهيئة ليلى جمال وممثل الإدارة الذاتية الديمقراطية في باشور كردستان شيرزاد اليزيدي منتدى كلاويج الثقافي وراديو مدنيت وجريدة جاوديرفي مدينة السليمانية.

وكان في استقبال الوفد الدكتور رئيس منتدى كلاويج الثقافي نوزاد أحمد أسود، نائب رئيس المنتدى طلعت طاهر، مسؤول جريدة جاودير سامي هادي، مسؤول إذاعة مدنيت جوان أحمد ومسؤولة القسم الثقافي جاوين شالي ومسؤول المهرجانات سيامند هادي.

وتم خلال الزيارة اطلاع الوفد على قسم جريدة جاودير وقسم راديو مدنيت وكيفية سير العمل فيهما، كما تم شرح وضع مثقفي روج آفا بشكل خاص ومدى مساعدة هيئة الثقافة لهم لخدمتهم ووضع روج آفا بشكل عام اقتصادياً.

وتحدثت رئيسة هيئة الثقافة بيريفان خالد عن المراكز والمكاتب الثقافية التي افتتحت في مدن مقاطعة الجزيرة.

وبعدها توجه الوفد إلى القسم الثقافي والقسم المسؤول عن المهرجانات وطباعة الكتب حيث رحب بهم وأبدوا سعادتهم بهذه الزيارة واستعدادهم لأي تعاون وتنسيق مع هيئات الثقافة في روج آفا من خلال إقامة المهرجانات والنشاطات الثقافية.

كما تم الإشارة إلى مهرجان كلاويج الذي سيقام في الـ من 19 تشرين الثاني 2015 والذي سيقدم فيه نشاطات “القصة، الشعر والنقد.

وبدورهم أشار المسئولون عن المنتدى خلال الزيارة بأنهم سيكونون سعداء بقبول هيئة الثقافة والمثقفين في روج آفا المشاركة في المهرجان.

ولتوطيد العلاقات أكدت رئيسة هيئة الثقافة بيريفان خالد على ضرورة التواصل بين روج آفا وباشور والتفاعل مع أي نشاط  يقام إما في باشور أو في روج آفا.

المركز االاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في اووبا

زر الذهاب إلى الأعلى