الأخبارمانشيت

بيان صادر عن المنظمات والأحزاب الكردية في مدينة ديرك

?

نص البيان:

تتصاعدُ في الآونة الأخيرة وتيرة التهديدات التركية المباشرة واستهدافها للمدنيين في مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، مستهدفةً المشروع الديمقراطي الناهض فيها وما حققته قوات وحدات حماية الشعب والمرأة الـYPG  YPJ   في حربها ضد  قوى الإرهاب الدخيلة. إن هذا الاستهدافَ يأتي ضمنَ سلسلة من الانتهاكات التركية المتمثلة بحكومة العدالة والتنمية للأعراف والمواثيق الدولية لاحتلالها المباشر لمناطق في الشمال السوري وحصارها لبعض المناطق الأخرى.

إننا منظمات الأحزاب الكردية في ديرك الموقعة على هذا البيان، نندد ونستنكر بأشد العبارات هذه السياسات التي تحاول أن تقوّض من الجهود المبذولة في مكافحة الإرهاب، وتحاول جاهدة إنقاذَ ربيبتها داعش وقوى الإسلام السياسي المتطرف من السقوط الحتمي على يد قوات سوريا الديمقراطية. ونعلن دعمنا ومساندتنا الكاملة لأهلنا في مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء وقوات حماية الشعب والمرأة، ونناشد المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية وكل محبي السلام في العالم أن يهبّوا لنصرة مدينة السلام عفرين التي كانت ولازالت مأوى لجميع مكونات سوريا حين كان بطش الإرهاب يلاحقهم، والتي سطرت أروع ملاحمَ الفداء والمقاومة في مناهضتها للمشاريع العنصرية ومحاولة عزلها وحصارها للنيل من عزيمة أهلنا فيها.

كما نناشد جميع القوى الديمقراطية في سوريا باتخاذ موقف حاسم اتجاه السياسات الرعناء لحكومة العدالة والتنمية، والتي لم ولن تكون سياساتها مناصرة للقضايا العادلة في الوطن السوري،

كما نناشد أيضاً جميع القوى الكردية والكردستانية باتخاذ مواقف جدية باتجاه وحدة الموقف الكردي والكردستاني، ومناهضة جميع المشاريع المعادية لتطلعات شعبنا الكردي، والعمل الدؤوب لعقد المؤتمر الكردستاني وحل جميع الخلافات البينية ودعم ومساندة مقاومة شعبنا في عفرين.

 المجد والخلود لشهدائنا الأبرار

عاشت مقاومة شعبنا في عفرين

الأحزاب هي:

حزب التجمع الوطني الكردستاني

الحزب الديمقراطي الكردي في سوريا (البارتي)

حزب الوفاق الديمقراطي الكردي السوري

الحزب الديمقراطي الكردي السوري

تجمع اليساري الكردي في سوريا

الحزب الشيوعي الكردستاني

حزب اليسار الديمقراطي في سوريا

حزب الاتحاد الديمقراطي PYD

حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)

ديريك 11  7  2017

زر الذهاب إلى الأعلى