بياناتمانشيت

بيان القيادة العامة لوحدات حماية الشعب

fermandariya-gishtiأعلنت القيادة العامة لوحدات حماية الشعب يوم الأربعاء 16 نوفبمر/ تشرين الثاني، عن انسحاب قواتها من منبج إلى شرق نهر الفرات للمشاركة في حملة غضب الفرات لتحرير الرقة.

وقالت القيادة في بيانٍ رسمي أنه كما هو معلوم قامت قواتنا بمساعدة المجلس العسكري لمنبج بتحرير مدينة منبج و ريفها وأهلها من ظلم عصابات داعش الإرهابية بمشاركةٍ فعالة لقوات التحالف الدولي في شهر آب 2016، و بعد التحرير قامت وحداتنا بمساعدة قوات التحالف الدولي على تأهيل القوات التابعة للمجلس العسكري في منبج, التي باتت تملك الآن مؤسسات عسكرية وأمنية كافية، وأصبحت قادرة على الدفاع عن تراب منبج وشعبها أمام جميع الأخطار المحدقة بها”.

وأضافت قيادة الـ YPG  في بيانها:” وبعد أن أكملت وحداتنا المتواجدة في مدينة منبج وريفها مهامها في التحرير والدفاع عن أهلنا في منبج, نعلن عن انسحاب قواتنا إلى شرق نهر الفرات للمشاركة في حملة “غضب الفرات” لتحرير الرقة، وهي واثقة بأن القوات التابعة للمجلس العسكري لمنبج قادرة على القيام بواجباتها الدفاعية على أكمل وجه.

 وختم البيان بالقول:” في الوقت الذي نشكر فيه شعـب منبج النبيل بكل مكوناته في احتضانه لمقاتلينا ومقاتلاتنا نؤكد في نفس الوقت بأننا على أتم الاستعداد لتلبية نداء شعـب منبج العظٌيم والدفاع عنهم عند الضرورة”.

زر الذهاب إلى الأعلى