بياناتمانشيت

بيان إلى الرأي العام

شنت دولة الاحتلال التركي ليلة أمس هجوماً جوياً على مطار السليمانية المدني وفق ما أكدته المصادر الرسمية في محافظة السليمانية.
إننا في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ندين ونستنكر بأشد العبارات هذا الهجوم السافر على مطار السليمانية المدني، ونعتبره هجوماً غير منفصل عما سبقه إنْ على روج آفا وعموم شمال وشرق سوريا، أو على شنكال/ سنجار ومناطق أخرى في باشوري كردستان/ إقليم كردستان العراق من زاخو إلى دهوك وأربيل ومخمور وفي السليمانية.
كما نؤكد بأن ذلك يعد بمثابة هجوم على إرادة شعوب المنطقة وحرب إبادة معلن ضد الشعب الكردستاني وقضيته العادلة وضد مكتسبات الكرد وعموم القوى الديمقراطية في المنطقة.
كما نعلن بأن أي هجوم على مكتسبات شعبنا والتي تحققت بفضل دماء عشرات الآلاف من الشهداء ندينه ونرفضه بشكل كامل وسنناضل بكافة الوسائل الوطنية والديمقراطية لإفشاله؛ منطلقين في هذه الحقيقة من ثوابت وطنية تاريخية أهمها أن حقوق الشعوب وقضاياها العادلة -القضية الكردية في مقدمتها- الطريق الأسلم لحلها يكون عبر الحوار وقبول الجميع بأن حل القضية الكردية بات ضرورة حتمية، وبأن سياسة الانكار والقتل التي تمارسها الدولة التركية ضد الكرد ومكتسباته لن تكتب لها النجاح، وبأن وحدة المجتمع الكردي ووحدة الموقف الكردي وقواه الوطنية يجب عدم تأجيله أكثر؛ فإن ما تقوم به سلطات الاستبداد المركزي وقوى الظلام من تهديد واستهداف لعموم الكرد وعموم قوى التنوير في المنطقة التي تمثل إرادة الحياة والعيش المشترك لشعوب المنطقة ووحدة مصيرها.
إن حزبنا يساند ويدعم الموقف الوطني للاتحاد الوطني الكردستاني، ونؤكد بأن المطلوب في هذه المرحلة الحساسة والتاريخية أن تقدم القوى الوطنية الكردية والديمقراطية على نبذ خلافاتها وتوحيد موقفها بشكل يليق ما تحقق وما يجب أن يتحقق.

٨ نيسان ٢٠٢٣
المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD

زر الذهاب إلى الأعلى