بياناتمانشيت

بيان إلى الإعلام والرأي العام

شنَّ تنظيم داعش الإرهابي فجر يوم الثلاثاء 2 / مايو – أيار 2017، هجوماً على منطقة معبر رجم الصليبي جنوب مدينة الهول على الحدود السورية – العراقية حيث يتجمع النازحون والمهجرّين العراقيين مؤقتاً قبل دخولهم إلى مخيم الهول، وارتكبت مجزرة مروعة بحقهم راح ضحيتها العشرات بينهم أطفال رضع ونساء وشيوخ كما قامت بخطف آخرين منهم، وعليه تدخلت قواتنا وأنقذت النازحين واللاجئين وكبدت مرتزقة داعش خسائر ما أجبرهم على الفرار من المنطقة.

إن هذا الهجوم اللاإنساني على الأبرياء من المدنيين العزل يختزل في طياته العقلية الطورانية ووحشية جنكيز خان وهولاكو والفاشية التركية والهمجية الداعشية المقيتة التي جلبت الخراب والدمار لمنطقتنا من خلال ارتكاب المجازر والفظائع.

وما قام به داعش من مجزرة في منطقة رجم الصليبي هي النتيجة الحتمية لما ترغب فيه الدولة التركية من خلال هجماتها على وحدات حماية الشعب واستهداف مواقعها لفتح الطريق أمام داعش ليرتكب فعلته القذرة.

إننا نحمل الدولة التركية مسؤولية مجزرة رجم الصليبي من خلال دعمها لإرهاب داعش وإعاقتنا من محاربته والقضاء عليه، ومن هنا نجدد مناشدتنا للضمير الإنساني العالمي بالتحرك ووضع حد لممارسات الدولة التركية الداعمة للإرهاب العالمي والتطرف.

الأربعاء 3 أيار 2017

القيادة العامة لوحدات حماية الشعب

زر الذهاب إلى الأعلى