مانشيتنشاطات

بمشاركة برلمانيين بلجيكيين وعشرات الكردستانيين، اعتصام في العاصمة البلجيكية بروكسل

بدعوة من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في أوروبا خرج أمس، السبت/ 20 يناير، في عاصمة الاتحاد الأوروبي بروكسل العشرات من أبناء الجالية الكردية في بلجيكا ومشاركة ثلاث برلمانيين وسيناتور بلجيكيين بوقفة اعتصام في الذكرى السوداء السادسة لبداية غزو منطقة عفرين واحتلالها على يد القوات التركية والمرتزقة التابعين لها، وكذلك تنديداً بالهجمات التركية بالطائرات الحربية والمسيرات على اقليم شمال وشرق سوريا.
هذا وشارك ثلاث برلمانيين بلجيكيين من كتلة “حركة الغد” في البرلمان البلجيكي الى جانب سيناتور بلجيكي بالوقفة الاحتجاجية، وألقت البرلمانية البلجيكية “فيرجيني” كلمة باسم حزبها “حركة الغد” ركزت فيها على ضروروة الحفاظ على التقاليد الديمقراطية والانسانية لأوروبا وأخذ موقف من الممارسات التركية بحق الكرد.
كما وتم قرأة العديد من المنشورات باللغة الفرنسية والانكليزية تناولت الانتهاكات التي تطال منطقة عفرين منذ ست سنوات من الاحتلال على يد القوات التركية والمرتزقة السوريين الموالين لها، وكذلك محاولات تركية لاجراء التغيير الديمغرافي في عفرين بعد أن هجرت مئات الألاف من سكانها الأصليين. كما تم التنديد بهجمات دولة الاحتلال التركية بالطائرات الحربية والمسيرات على البنى التحتية والمرافق العامة والخدمية مستهدفة المدنيين.
كما وطالب المعتصمون المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الانسان والأمم المتحدة بوضع حد للعنجهية التركية وممارساتها الفاشية بحق الكرد.

زر الذهاب إلى الأعلى