آخر المستجداتالأخباركردستانمانشيت

بمشاركة الشبيبة العربية والتركمانية اتحاد شبيبة شنكال يعقد كونفرانسه الثالث

عقد اتحاد شباب إيزيدخان وشنكال، اليوم الكونفرانس الثالث بمشاركة المئات من الشبيبة الإيزيديين والعرب والتركمان من الموصل وقضاء شنكال، ومقاتلي وحدات مقاومة شنكال، وأسايش إيزيدخان، وشباب منطقة تلعفر التركمان.

بدأ الكونفرانس بإلقاء القيادي في وحدات مقاومة شنكال، غمكين شنكالي كلمة، قال فيها: “أولاً نستذكر الشهيدين جيلو وفيجين وكل شهداء النضال من أجل الحرية ونأمل أن يكون هذا الكونفرانس وسيلة نجاح وتوحيد للشباب الإيزيدي، لقد أخذ الشباب الإيزيديون على عاتقهم مسؤولية حماية المجتمع، وعليهم أن يأخذوا زمام المبادرة في مكافحة العدوان والاحتلال والمخططات الفاسدة”.

وأضاف: “نحن شبيبة القائد آبو وأتباع الشهيد زكي والشهيد زردشت، هناك مخططات للعدو لتدمير المجتمع وإقصاء الشباب، لكن شبابنا مقاومون ويعلمون أنه إذا فشل الشباب فسوف يفشل المجتمع أيضاً، لذلك على الشباب الإيزيدي أن يعي هذا الأمر ويأخذ دوره، لقد قاوم شبابنا دائماً وهزموا جميع المخططات القذرة حتى الآن، ويجب أن تقاوموا بقوة الحياة، يقول القائد آبو “لقد بدأنا بالشبيبة وسوف ننتصر بالشبيبة” هذا البيان ينطبق أكثر على الشباب الإيزيديين وشباب شنكال”.

وتحدثت الرئيسة المشتركة لمجلس الحكم الديمقراطي جيهان جيلو، وهنأت جميع شباب شنكال وخاصةً القائد آبو، وفي بداية حديثها أشارت جيهان جيلو إلى دور الشباب في النضال من أجل بناء أمة ديمقراطية وقالت: “يجب على الشباب أن يكونوا يقظين وأن يقفوا في وجه كل مساعي ومخططات العدو وسيقف الشباب دائماً ضد القمع والإبادة الجماعية والظلم، وسيتم بناء الأمة الديمقراطية بقوة الشباب وسوف نبني تنظيمنا وسنكون أقوى، وهذا هو السبب الذي يجعل العدو يستهدف شبابنا، لكن الشباب سيكون لديهم تنظيماً أقوى ضد تلك الهجمات”.

وأضافت: “ونستذكر هنا الرفيق زرداشت والرفيق جيلو والرفيق حيدر، ونهنئ هذا الكونفرانس لكل المناضلين ضد الظلم والقهر والإبادات الجماعية وخاصةً القائد آبو ونتمنى لكم النجاح”.

وبعد كلمة رهام حاجو استعرضت رسائل شباب مخمور وأوروبا، التي أكدت دعم نضال الشباب الإيزيدي ضد مخططات الاحتلال والمجازر العامة، وكذلك تمت قراءة رسائل عن الدفاع عن شنكال ومنجزاتها.

وهنأت المتحدثة الرسمية باسم حركة حرية المرأة الإيزيدية رهام حاجو كونفرانس اتحاد شباب إيزيدخان لجميع الشباب والمشاركين، وقالت: “نستذكر جميع شهدائنا في شخص الشهيد فيجين تهانينا لكونفرانس الشبيبة في شنكال للقائد آبو ولجميع الرفاق، هناك دائماً هجمات ضد المجتمع الإيزيدي وشباب شنكال هم أيضاً هدف لتلك الهجمات وواجب الشبيبة مقاومة المؤامرات والهجمات ومن واجب شبيبة شنكال منع الهجرة ومن واجبهم تنظيم شنكال، ومن واجبهم محاربة العنصرية”.

وأضافت “يجب عليهم النضال من أجل حياة سليمة ومن أجل الحصول على حقوق المرأة والشبيبة والأطفال والمسنين في شنكال يجب علينا تشكيل اتحاد شنكال، وبهذا الاتحاد سنقوم بتنظيم شنكال، قال القائد آبو بدأنا بالشبيبة وسننتصر بالشبيبة وهذه مسؤولية الشبيبة، يجب أن نثقف أنفسنا وننظم أنفسنا ونحمي أنفسنا من المجازر والإبادات الجماعية يجب أن نثقف أنفسنا في كل جانب من جوانب الحياة فهناك اعتداءات كثيرة على الشباب وأحد الهجمات التي يجب التصدي لها هي الهجمات الفكرية”.

وبعد كلمة رهام حاجو استعرضت رسائل شباب مخمور وأوروبا، التي أكدت دعم نضال الشباب الإيزيدي ضد مخططات الاحتلال والمجازر العامة، وكذلك تمت قراءة رسائل عن الدفاع عن شنكال ومنجزاتها.

من جانبه هنأ حزب الحرية الديمقراطية الإيزيدي  كونفرانس الشباب للقائد آبو برسالة قصيرة وبعد ذلك تم عرض فيلم يظهر عمل وتنظيم الشباب ومن ثم تم مشاهدة رسالة القائد آبو للشباب وخاصةً للشباب الإيزيدي بشكل خاص.

ومن المنتظر أن يختتم أعماله الكونفرانس بمخرجات وتوصيات على صعيد التنظيمي والعملي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى