الأخبارمانشيت

برلمانية ألمانية: صمت الحكومة الألمانية على الانتهاكات التركية عار كبير

بدأت حملة الإضراب عن الطعام منذ خمسة أشهر من قبل العديد من المعتقلين السياسيين في السجون التركية وغيرهم من المتضامنين معهم، وذلك لرفع العزلة المفروضة على القائد عبد الله أوجلان، لكن بات الصمت الدولي تجاه المشاركين في حملة الإضراب عن الطعام موضع استنكاراً من قبل الكثيرين حول العالم.

فمن جانبها أصدرت النائبة في البرلمان الألماني عن الحزب اليساري زاكلين ناستيك بياناً استنكرت من خلاله صمت المجتمع الدولي وبشكل خاص الحكومة الالمانية الفدرالية برئاسة أنجيلا ميركل تجاه حملة الاضراب عن الطعام والمقاومين فيها، حيث قالت: “إن وضع المعتقلين السياسيين في تركيا يدعو للقلق، وصمت المجتمع الدولي والحكومة الألمانية الاتحادية عار كبير”.

وأكدت النائبة زاكلين ناستيك: “حكومة أردوغان قد ابتعدت منذ وقت طويل عن القيم الأساسية وحقوق الإنسان والديمقراطية، وحول صمت المجتمع الدولي وخصوصاً الحكومة الألمانية الفدرالية، قالت: “أطالب بالعدالة لجميع المعتقلين السياسيين في تركيا”.

وكان الحزب اليساري الألماني وتحديداً في شهر آذار قد قدم دعماً ومساندة كبيرة للمقاومين في حملة الإضراب عن الطعام، وطالب برفع العزلة المفروضة على القائد اوجلان في أيمرالي.

ومن جهته طالب الرئيس المشترك للحزب اليساري برند ريكسنكر، الرئيس المشترك لمجموعة الحزب ديتمار بارتش، معاونة الرئيس المشترك للحزب مارتينا رينر بالإضافة لـ20 نائب الحكومة التركية بالنظر إلى وضع المعتقلين السياسيين على أساس القانون والعدالة، إلا أن حكومة ميركل لم تقم بأية خطوة في هذا الصدد.

المصدر: ANF

زر الذهاب إلى الأعلى