PYDآخر المستجداتالأخبارسوريةمانشيت

بدران حمو: مؤامرة جديدة يواجهها الشعب السوري والحوار بين السوريين هو الحل الوحيد

أكد بدران حمو الناطق باسم مجلس وجهاء عشائر حلب على ضرورة تكاتف أبناء الشعب السوري بوجه هجمات الاحتلال العثماني الجديد، داعياً إلى الحوار السوري السوري لإنهاء الأزمة في سوريا والقضاء على الإرهاب.

وفي تصريح لموقعنا، أشار بدران حمو الناطق باسم مجلس وجهاء عشائر حلب إلى أن العدوان التركي على شمال وشرق سوريا وحشي “يحاول إعادة الزمن العثماني من خلال قتل الشعب واستهداف البنى التحتية والموارد الأساسية وإضعاف مقومات الحياة الأساسية كي تزيد من معاناة الشعب السوري على وجه العموم وشمال شرق سوريا على وجه الخصوص”.

مبيناً من خلال حديثه ” أن هدف تركيا الأساسي من خلال جرائمها هو نشر الرعب وترهيب  شعوب المنطقة و تكرار سيناريو الهجرة والنزوح وإحداث الفوضى العارمة بين أبناء المنطقة وهذه مؤامرة بحد ذاتها تواجهها الإنسانية”.

وتابع بالقول: ” إذا استمرت هذه الجرائم بحق أبناء شعبنا سنكون أمام كارثة إنسانية حقيقية لأن تركيا من خلال هجماتها تحاول كسر إرادة الشعوب واستهداف مشروع الأمة الديمقراطية بشمال وشرق سوريا وتهدف لإحياء داعش من جديد وفي النهاية تركيا وداعش وجهان لعملة واحدة”.

وأضاف” أن قواتنا قوات سورية الديمقراطية لم تتوانى للحظة عن الدفاع عن شعبها وأرضها ونحن بدورنا كشعب سنقف بجانبهم يداً واحدة وسنتواجد معهم في خنادق القتال حتى الرمق الأخير من دمنا، وسنواجه الاحتلال التركي الذي يحاول إمحاء هويتنا وسنثبت له العكس.

ودعا حمو، حكومة دمشق إلى  الحوار السوري السوري لأن تركيا هدفها ليس فقط مناطق شمال شرق سوريا بل تقسيم سوريا من خلال تغيير ديموغرافية المنطقة.

كما ناشد جميع أبناء الشعب السوري بكل الأطياف والأديان بالتكاتف والوقوف بوجه الاحتلال التركي ومرتزقته ونكون يداً واحدة بوجه كل من يريد تقسيم أراضينا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى