الأخبارمانشيت

بدء اعمال ملتقى العشائر العربية في عين عيسى

تحت شعار العشائر السورية تحمي المجتمع وتصون عقده الاجتماعي عقد ملتقى العشائر العربية في عين عيسى اليوم، الجمعة 3 أيار، بحضور القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي، والرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD كل من شاهوز حسن وعائشة حسو، ومسؤول العلاقات الخارجية للحزب صالح مسلم، والرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر، ورئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية إلهام أحمد، وممثلين عن الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، والأحزاب السياسية .
كما شارك في الملتقى أكثر من 5 آلاف من ممثلي العشائر في سوريا وممثلي مؤسسات المجتمع المدني من كافة مناطق الشمال السوري ومن كل المكونات السورية .
هذا وبدأ الملتقى بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء الذي حضره عدد كبير من شيوخ ورؤساء و وجهاء العشائر العربية في شمال وشرق سوريا.
ومن المزمع أن يناقش الملتقى الدور البارز للعشائر في مكافحة الإرهاب، ودعم وبناء الإدارة الذاتية وقوات سوريا الديمقراطية، إضافة إلى مناقشة سبل تجفيف المنابع والمصادر الفكرية والذهنية لمرتزقة داعش في المنطقة، وقطع الطريق أمام الأجندات الاقليمية التي تتربص بسوريا.
وقبل انطلاق الملتقى، حيّا القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية مظلوم عبدي والرئيسة المشتركة لمجلس سوريا الديمقراطية أمينة عمر، رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية الهام أحمد والرئاسة المشتركة للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، عبد حامد المهباش وبيريفان خالد، وقيادات في قوات سوريا الديمقراطية ومجلس سوريا الديمقراطية، الحضور.
ومن المقرر إلقاء كلمة الترحيب من قبل مجلس سوريا الديمقراطية.

زر الذهاب إلى الأعلى