الأخبارمانشيت

انديبندنت البريطانية: تركيا تستخدم عناصر داعش في الهجوم على عفرين

نشرت صحيفة انديبندنت البريطانية مقالاً أشارت فيه نقلاً عن مرتزقٍ من داعش بأن الاحتلال التركي يستخدم مرتزقة داعش في هجماته على إقليم عفرين تحت اسم ما يسمى بالجيش الحر.

وتتضح يوماً بعد يوم العلاقة الوثيقة التي تربط مرتزقة داعش التي هاجمت سوريا تحت مسمى الدين الإسلامي بالدولة التركية التي تهاجم في الوقت الراهن إقليم عفرين بحجج وذرائع واهية.

صحيفة انديبندنت البريطانية فضحت جزءاً من هذه العلاقة من خلال لقاء أجرته مع مرتزق داعشي يسمى بـ (فرج) اعترف بدوره بأن الدولة التركية تجند المرتزقة الذين فروا من العديد من المدن السورية بعد الهزائم التي لحقت بهم على يد قوات سوريا الديمقراطية، وتدربهم كي يهاجموا إقليم عفرين.

ونشرت الصحيفة قول المرتزق فرج؛ والذي لا يزال على اتصال مع المرتزقة: “إن معظم الذين يقاتلون في عفرين ضد وحدات حماية الشعب، هم داعش، وتركيا دربتهم على تغيير تكتيكاتهم الهجومية”.

وأضاف فرج بأن الدولة التركية وفي بداية الهجمات على عفرين اقنعت الدول بأنها تحارب الإرهاب ومرتزقة داعش في سوريا، إلا أنها وفي الحقيقة تدرب المرتزقة وترسلهم إلى عفرين.

ولفت المرتزق (فرج) بأن ما يسمى بعملية  (غصن الزيتون) بدأت في 20 شهر كانون الثاني المنصرم بقيادة ما يسمى بالجيش الحر إلا أن أغلب عناصر هذا الجيش هم مرتزقة داعش.

ويقول المرتزق (فرج) ذو الـ32 عاماً لصحيفة انديبندنت البريطانية: “بأن عناصر مرتزقة داعش ينضمون إلى الجيش السوري الحر وقوات الغزو التركية لأنهم يتعرضون لضغوط من قبل السلطات التركية”، وأضاف بالقول: “من وجهة نظر تركيا، فإن تجنيد عناصر داعش السابقين يعني أنه يمكن أن يعتمد على مجموعة كبيرة من المدربين، إضافة إلى أنهم ليسوا أتراك الأصل، وهذا لن يضر بالحكومة التركية إذا قتل هؤلاء في المعارك”.

زر الذهاب إلى الأعلى