الأخبار

انتصار كوباني انتصار الإمة الديمقراطية

بحضور ممثلين عن وحدات حماية الشعب والمرأة، الاحزاب والتنظيمات السياسية ومؤسسات المجتمع المدني والعشرات من الأهالي منطقة حسكة نظم اتحاد الشبيبة الديمقراطية بالتنسيق مع مركز خابور للثقافة والفن احتفالاً في مركز الثقافة والفن بالمدينة حسكة بمناسبة اليوم العالمية لكوباني.

وبدأ الاحتفال بدقيقة صمت، ومن ثم ألقى الإداري  في اتحاد الشبيبة الديمقراطية مظلوم كوباني كلمة أشار من خلالها إلى المقاومة البطولية التي ابداها وحدات حماية الشعب والمرأة في التصدي لهجمات مرتزقة داعش على مقاطعة كوباني.

ونوه كوباني أن ما وصلت إليه الإدارة الذاتية الديمقراطية المعلنة في روج آفا هي بفضل المقاومة التي أبداها وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات بركان الفرات.

وندد كوباني العزلة التي فرضتها حكومة حزب العدالة والتنمية على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأكد أنه مهما حاولت الدولة التركية أبعاد صوت الحرية والحياة لن تستطيع لأن فكر القائد أوجلان مزروع في عقولهم.

واشار كوباني في حديثه إلى الانتخابات البرلمانية التي تجري في باكور كردستان وقال” اتمنى أن نبشر الشعب الكردي في كافة ارجاء العالم بانتصار حزب الشعوب الديمقراطي وإفشال سياسة حكومة العدالة والتنمية”.

وباركت باسم حركة المجتمع الديمقراطي الادارية شرفين حسكة اليوم كوباني العالمي على أبناء الشعب الكردي وقالت” أن انتصار كوباني جاء بفضل تضحيات وحدات حماية الشعب والمرأة، وضحوا بأرواحهم في سبيل منع سقوط مدينة كوباني بيد مرتزقة داعش. وقالت ” ان انتصار كوباني هو انتصار الامة الديمقراطية”.

بعدها تم عرض فلم وثائقي يجسد المقاومة التي ابداها الشعب في اجزاء كردستان والعالم، في سبيل الدفاع عن كوباني ليسطروا أروع ملاحك البطولة والوحدة الكردية.

وانتهى الاحتفال بعقد حلقات الدبكة على وقع الاغاني التي تحي وحدات حماية الشعب والمرأة .

زر الذهاب إلى الأعلى