بريمنمانشيتنشاطات

الآلاف يتظاهرون في يوم التضامن العالمي مع كوباني في بريمن الالمانية

بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع كوباني سار الآلاف من الكوردستانين وأصدقائهم الألمان في مظاهرة كبيرة اليوم في مدينة بريمن شمال المانيا . تجمع المتظاهرون امام جمعية براتي الكوردية الالمانية ثم تحدث الجنة المنظمة والمشرفة للجماهير عن الهدف والغاية من هذه المظاهرة وتحديد طريق سيرها باتجاه برلمان المقاطعة وبعدها نحو المحطة الرئيسية في المدينة لإسماع صوتهم الى اكبر عدد من الناس .

توقفت المظاهرة في الوقفة الاولى في ساحة البرلمان بمقاطعة بريمن تحدث قسم من مندوبي ومسؤولي الاحزاب والمنظمات المشاركة حول هذه المناسبة العالمية والتأكيد على الحقوق الكوردية والتذكير بالبطولات التاريخية لقلعة المقاومة العالمية في مواجهة الارهاب العالمي والذي تلقى الدعم من كافة الحكومات والمنظمات المتطرفة في العالم وخاصة الحكومة التركية .

ونوه الجميع الى بسالة وشموخ المقاتل الكردي والذين صدوا بإمكانياتهم وأسلحتهم البسيطة آلة الارهاب والاجرام للمتنظيمات والعناصر الإرهابية وخاصة تنظيم داعش . تابع فيما بعد المتظاهرون مسيرتهم نحو المحطة الرئيسية وتوقفت المظاهرة في احدا ساحاتها وخاطب القسم المتبقي من مسؤولي الاحزاب والتنظيمات المشاركة الجماهير الكوردستانية والالمانية باللغة الالمانية والكوردية والتركية . دعى الجميع الى استمرار الدعم بكافة الإمكانيات والاشكال للقوى الكوردية في غرب كوردستان .

بعض التنظيمات والأحزاب التي شاركت في إلقاء الكلمات هي حزب الاتحاد الديمقراطي ولجنة التضامن الالمانية الكوردستانية حزب اليسار الألماني حزب MLPD ومنظمة كرافانة لدعم اللاجئين ومنظمة كروبى لويسا وتجمع AABF ومنظمة ناف دم . والجدير بالذكر انه تظاهر الكوردستانين والمتضامنين مع قضيتهم في اليوم العالمي للتضامن مع كوباني في اكثر من 100 عاصمة ومدينة في اوربا .

المركزالاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD_أوروبا

زر الذهاب إلى الأعلى