الأخبارمانشيت

  انتخابات الإدارة الذاتية في إقليم عفرين

بحضور المئات من أعضاء مؤسسات والمجالس في الاقليم بدأت انتخابات الإدارة الذاتية في اقليم عفرين، وأديرت العملية الانتخابية من قبل الرئيسة المشتركة للفيدرالية الديمقراطية “هدية يوسف” والإداري في حركة المجتمع الديمقراطي “حسن كوجر”.

. هذا وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء ومن ثم شرحت هدية يوسف شروط العملية الانتخابية والصفات التي يجب أن تتواجد في المرشح. ومن ثم بدأ الحضور باختيار ممثليهم وتقديم اقتراحاتهم. وبلغ عدد المرشحين ٧٠ عضو ،٥٣ عضو من مقاطعة عفرين و١٧ عضو من مقاطعة الشهباء. ومن بين هؤلاء السبعين عضو ينبغي أن يفوز ٢٤ عضو ،١٧ من مقاطعة عفرين و٧ أعضاء من مقاطعة الشهباء. كما تم تحديد هيئات الاقليم وهي “هيئة الصحة، المالية، الإدارة المحلية، التربية والتعليم، الشباب والرياضة، الثقافة والفن، الاقتصاد والزراعة، لجنة المتابعة والمراقبة” وهذه الهيئات مرتبطة بالإدارة المشتركة. وبعد تقديم أسماء المرشحين قاموا بالتعريف عن أنفسهم ومن ثم بدأت العملية الانتخابية وتوافد الحضور على صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم.

بتاريخ ٢-١٠-٢٠١٨ تم الإعلان عن نتائج الفائزين في تمام الساعة الرابعة عصراً، وبحضور المئات من أعضاء مؤسسات والمجالس في الإقليم.

وأسماء الناجحين في مقاطعة عفرين

١-سليمان جعفر ٥٣٦

٢-بكر علو ٤٥٠

٣-فائق أحمد ٤٤٥

٤-اسرافيل باكير مصطفى ٤٠٥

٥-عبد الحميد البكري ٣٩٧

٦-عارف شيخو ابو دلو ٣٧٨

٧-أحمد سليمان كوبك

٨-مشيرة منلا رشيد ٤٢٦

٩-بريفان خليل ٤٠٧

١٠-هيفين حسين ٣٨٦

١١-فاطمة لكتو ٣٧٤

١٢-شيراز حمو ٣٧٠

١٣- زلوخ عصمت رشيد ٣٢٤

١٤-الشبيبة كوله جمو ٥٩٦

الشهباء

١-نديم نعسان ٥٦٣

٢-محمد أحمد خضرو ٤٦١

٣-أحمد حمدو ٤٢٦

٤-حامد رستم ٤٢٣

٥-وردة شيخو ٥٠٧

٦-عائشة الحسين ٤٣٥

٧-ميديا حمدك ٤٣٤

٨-سلوى عجاج ٣٩٢

٩-ملك الحسين ٣٤٥

١٠-الشبيبة محمد ويسي ٤٩٦

المصدر: وجه الحق Rümaf

زر الذهاب إلى الأعلى