الأخبارمانشيت

قسد تنطلق من مشروع ديمقراطي في سوريا

أكد أحمد السعيد الإداري في حزب سوريا المستقبل لصحيفة الاتحاد الديمقراطي PYD أن مشاركة قوات سوريا الديمقراطية في تحرير مدينة السويداء من رجس داعش والتنظيمات الإرهابية يُعتبر عمل نضالي قائم على مشروع ديمقراطي، وهنا نستطيع القول: هدفنا هو أن تكون قوات سوريا الديمقراطية هي القوات الوطنية التي تمثل جيش سوريا المستقبل وليست قوَّة مناطقية فقط، بالإضافة إلى انخراطها مع الجيش السوري كجسد واحد وليست عدواً لها.

وتابع السعيد: الغاية من توحيد الجيشين بناء سوريا موحدة لامركزية تضمن حقوق كافة الشعب السوري مهما كان مذهبه أو طائفته ولا نهدف إلى تقسيم سوريا.

أما بالنسبة لما حدث من مجازر بحق الأهالي في مدينة السويداء أوضح السعيد قائلاً: “ما حدث في السويداء يماثل تماماً ما حصل في كافة المحافظات السورية من دون استثناء “فالتفجيرات التي حصلت في جبلة، طرطوس، اللاذقية، حلب، دمشق وحمص لا تقل عما حدث في السويداء، وأؤكد أن سبب كل هذه الاعتداءات تأتي في إطار تنافس القوى المعادية لسوريا، والشعب السوري دائماً هو الذي يدفع الثمن ويكون ضحية ما يحدث.

نوَّه أحمد السعيد في حديثه أيضاً: إنه لا يخفى على أحد أن سوريا أصبحت ملعباً لجميع الدول الإقليمية والعالمية من أقصى الشرق إلى أقصى الغرب

ومن جهة أخرى أشار السعيد إلى أن احتلال عفرين وجرابلس والباب من قبل الدولة التركية يأتي ضمن سياق هذه الاعتداءات على الشعب السوري.

زر الذهاب إلى الأعلى