الأخبارمانشيت

المجتمع الديمقراطي: قفزة 15 من أب أعادت البشرية من اللاوجود إلى الوجود

نظمت حركة المجتمع الديمقراطي بحلب مهرجان خطابي وحفل لاستذكار مناسبة 15 آب والتي أعادت روح حرية المقاومة التي كان انبعاثها الأول الشهيد عكيد.

في صالة الشيخ مقصود في الشقيف شارك كافة المؤسسات المدنية في الحي وحزب الاتحاد الديمقراطي ووحدات حماية الشعب والمرأة وقوات الاسايش والجوهرية وعدد كبير من الأهالي من كل المكونات في الحي والأحياء الأخرى بكردها وعربها ومسيحيها.

زينت الصالة بصور القائد عبد الله أوجلان وصور الشهداء ويافطات مكتوب عليها “نبارك كافة الشعوب بالذكرى الخامسة والثلاثون لقفزة الخامس عشر من أب بمقاومة العصر في عفرين”.

بعد الوقوف دقيقة صمت لاستذكار الشهداء، بدأ الاحتفال بكلمة ترحيبية بالحضور ومن ثم ألقيت كلمة وحدات حماية المرأة القتها القيادية سوزدا عفرين وكلمة حركة المجتمع الديمقراطي القتها الإدارية روجهلات عارف.

حيث تضمنت الكلمات: إن قفزة 15 آب كانت مرحلة انبعاث لحزب العمال الكردستاني ونقطة انطلاقة في تاريخ البشرية والشعب الكردي والكردستاني عامة ضد الظلم وإنها بزوق شمس جديدة التي كانت بروح الشهيد عكيد التي اثبتت النضال والدفاع الثوري والنضالي عن الحريات للشعوب المضطهدة في المنطقة وأثارت نقلة نوعية من التحرر الذي رسمه القائد عبد الله أوجلان بفكره وفلسفته.

وإن مقاومتنا عبر التاريخ كانت وستكون في كل أجزاء كردستان والآن نعيش الانتصارات التي حققت من ثمار قفزة 15 آب من تحرير الرقة والطبقة ومبنج وغيرها من دحر الإرهاب.

وكما إننا لا زلنا في مقاومة العصر في عفرين مستمرون لإعادة عفرين إلى أهلها الأصليين ودحر الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهاب.

ووعداً منّا بالنصر والانتصار، من أولويتنا حرية القائد ومهما كانت الاثمان لأن القائد أوجلان قائد هذه الشعوب ومشروع الأمة الديمقراطية التي سوف يحقق السلام والمحبة بين الشعوب والعيش المشترك.

واختتم الاحتفال البدء بفقرات الفن بدأها أحمد خاني وفرقة الغناء لشبيبة روح افا بحلب وفرقة سرحات للرقص، وعقد حلقات الدبكة على أهازيج الأغاني الوطنية مباركة للذكرى التاريخية لهذه القفزة.

زر الذهاب إلى الأعلى