الأخبارمانشيت

المؤتمر الوطني الكردستاني سيعقد اجتماعه الثامن عشر في هولندا

أصدرت الرئاسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني KNK بياناً أوضحت من خلاله أنّ المؤتمر سيعقد اجتماعه الثامن عشر في الفترة بين 26 و28 من شهر تشرين الأوّل الجاري في هولندا، موضحةً أنّ الهدف من الاجتماع هو “تمتين الحوار والسلم الداخلي” بين جميع الأحزاب والحركات الكردستانيّة.

مشيراً إلى أنّ الاجتماع سيتناول مناقشة الأوضاع الأخيرة في الساحة الكردستانيّة على كافة الصعد، مؤكّداً أنّ “التشاور بين الأحزاب الكردستانيّة” هو “السبيل لتحقيق أهداف المؤتمر”، و”سيشارك في الاجتماعات سياسيّون، مثقّفون وشخصيّات كردستانيّة مستقلّة” تلك التي تمّ توجيه الدعوة لها لحضور الاجتماع.

ويأتي أهمية هذا الاجتماع في هذه المرحلة التي يمرّ بها الشعب الكردي لأنه بأمسّ الحاجة لتحقيق وحدة الصف والموقف إزاء التحديات التي يواجهها”، مضيفاً أنّه سيتمّ الإعلان عن نتائج النقاشات التي سيجريها ممثّلو الأطراف الكردستانية والمستقلّون.

وختم بيان KNK بالقول: “نأمل أن يحقّق الاجتماع المزمع عقده في هولندا النتائج المرجوّة منه وأن نلبي مطالب شعبنا الكردي في تحقيق وحدة الصف والموقف وأن نتجاوز الخلافات والعقبات التي تعيق تحقيق وحدة كرديّة على أعلى المستويات”.

زر الذهاب إلى الأعلى