نشاطات

الكرد مستمرون بالاحتجاجات لـ حيّن حماية روج افا من الاعتداءات التركية

دعا حزب الاتحاد الديمقراطي PYD ودار الشعب في مقاطعة (أخن) الألمانية، الجالية الكردية إلى الاستمرار في التظاهرات الاحتجاجية ضد القصف التركي على شنكال  وروج افا.

هذا وبدأت الحشود الجماهيرية المتظاهرة بالانطلاق من أمام بيت الشعب، وامتلأت الشوارع الرئيسية في المدينة بالجماهير الكردية وأصدقائهم.

المتظاهرين رددوا شعاراتٍ مساندة لصمود ومقاومة الشعب في روج آفا، و وتعالت الهتافات المعادية لحزب العدالة والتنمية، وكما رفع المتظاهرين لافتات تدعو إلى الحظر الجوي وإنشاء منطقة آمنة في روج افا.

ورغم قيام قوات الأمن الألمانية بحماية المتظاهرين، لكن لم  تخلو التظاهرة من مضايقات قام بها ثلة من الأتراك العنصريين الذين حاولوا التهجم على المظاهرة.

 المظاهرة توقفت في ساحة (اليزن برونن) حيث وقف المتظاهرين دقيقة صمت على أرواح الشهداء، ليتم بعدها ترديد النشيد القومي الكردي، ومن ثم تم إفساح المجال أمام الحضور لإلقاء العديد من الكلمات .

هذا وألقى الدكتور أحمد حاج منصور مسؤول الحزب في مدينة آخن كلمة قال فيها: ” كـ لصٍ بعد منتصف الليل بغدره المعروف قصفت طائرات أردوغان رفاقنا واتبعها بقصف المناطق الحدودية محاولاً زرع الخوف والفزع في قلوب شعبنا، وكسر معنوياتهم وإعطاء فرصة لدواعشه المحاصرين في الرقة بالتحرك”.

كما قام المشاركون من الأحزاب الألمانية :السيد Gabi من حزب MLPD، والسيد Igor من حزب Die Linke،و السيدة Crisمن حزب SAV بإلقاء كلمات جاءت في السياق التالي:

“الشعب الكردي في روج آفا وخلال مقاومة سرمدية في وجه برابرة العصر، استطاعوا إقامة نظام يحتذى به في الشرق الأوسط وحتى العالم، أساسه تحرر المرأة وأخوة الشعوب، الأمر الذي يدفع بالأنظمة الدكتاتورية إلى محاربته، نشعر بالاشمئزاز من ذكر اسم أردوغان الذي أصبح مرتبطاً بالإرهاب والحاضن له، وسنعمل معاً على قطع يد اردوغان وعلى حث الشارع والحكومة الألمانية من أجل إقامة منطقة آمنة تحت حماية دولية”.

وبعدها قامت اللجنة المنظمة للتظاهرة  بتوزيع المناشير المطبوعة باللغة الألمانية على المتظاهرين لتنتهي المظاهرة بإصرار المتظاهرين على زيادة المظاهرات والاحتجاجات.

زر الذهاب إلى الأعلى