مانشيتنشاطات

الكردستانيون يتظاهرون في ليماسول القبرصية تنديداً بالعدوان التركي على شمال وشرق سوريا

خرج الكردستانيون اليوم، الخميس/ 18 يناير، في قبرص بمشاركة أصدقائهم القبرصيين بمظاهرة جابت شوارع مدينة ليماسول القبرصية بمظاهرة احتجاجاً على هجمات الاحتلال التركي على اقليم ىشمال وشرق سوريا.
هذا وبدعوة من حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قبرص تظاهر أبناء الجالية الكردستانية وأصدقائهم القبرصيين استنكاراص وتنديداً بعدوان دولة الاحتلال التركية وهجماتها الوحشية التي ترقى لجرائم حرب وجرائم ضد الانسانية بطائراتها الحربية ومسيراتها مستهدفة المدنيين والمنشآت الخدمية والاقتصادية والبنى التحتية.
بدأت المظاهرة التي قادها حزب الاتحاد الديمقراطي PYDفي قبرص ومركز تيوفيلوس الثقافي الكردي، من أمام مركز تيوفيلوس الثقافي الكردي في ليماسول وسارت عبر شوارع ليماسول حتى مقر القنصلية الروسية، مرددين شعارات مناهضة للاحتلالوممارساته الفاشية.
كما وألقى الرفيق ياسين طربوش ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في قبرص كلمة تناول فيها أهداف الفاشية التركية الكامنة وراء هذه الهجمات، مؤكداً أن هذه المخططات ستبوء بالفشل كسابقاتها، وأن شعبنا الكردي وباقي المكونات في اقليم شمال وشرق سوريا أصحاب ارادة ومشروع ديمقراطي وهم متمسكون بأرضهم وبنهج أبنائهم الشهداء.
كما وطالب طربوش في كلمته الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الانسان القيام بدورها، داعياً الدول الضامنة في سوريا روسيا وأميركا للضغط على تركيا وايقاف مجازرها وهجماتها على شعبنا في اقليم شمال وشرق سوريا. واختتمت المظاهرة بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء وتحيي مقاومة شعبنا.

زر الذهاب إلى الأعلى