مانشيتنشاطات

القنصل التشيكي يوعد بإيصال رسالة روج آفا والكتل البرلمانية في باشور حول اعتقال مسلم إلى حكومته

زار وفد مشترك باسم روج آفا والكتل البرلمانية في إقليم باشور كردستان صباح اليوم الاثنين مقر القنصلية التشيكية في هولير، وتسليم رسالة إلى القنصل التشيكي حول اعتقال الإداري في لجنة العلاقات الدبلوماسية في حركة المجتمع الديمقراطي TEV-DEM.

هذا زار كل من سليمان عرب ممثل حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في إقليم باشور كردستان، شيركو حمه أمين وعزت صابر القنصلية التشكية في هولير، سلموا في زيارتهم هذه رسالة حول اعتقال صالح مسلم والأوضاع التي تشهدها روج آفا وحربها ضد داعش والهجمات التي تتعرض لها عفرين على يد جيش الاحتلال التركي، إضافة إلى الوثائق التي تدين الدولة التركية بارتكاب مجازر بحق المدنيين، وعلاقاتها مع داعش.

كما سلم الوفد للقنصلية التقرير الذي كان قد أعده البرلمانين في عفرين الشهر الجاري، حول ما تشهدها عفرين من هجمات وانتهاكات والأوضاع التي يمر بها شعب عفرين.

وخلال لقاء الوفد مع القنصل التشيكي ميخال سفوبودا أعرب الأخير عن استغرابه من اعتقال صالح مسلم، مؤكداً على دعم حكومته للديمقراطية والسلام، كما وعد بإيصال رسالة الوفد إلى حكومته.

ثم توجه الوفد المشترك إلى مبنى برلمان إقليم كردستان وهناك عقد مؤتمراً صحفياً مشتركاً أكدوا فيه أن صالح مسلم شخصية سياسية تمثل ثورة روج آفا والسلام ويمثل جميع القوى التي تحارب الإرهاب وداعش.

كما وتمت الإشارة خلال المؤتمر الصحفي أن اعتقال مسلم جاء بضغوطات تركية بعد الهزائم التي منيت بها في عفرين.

زر الذهاب إلى الأعلى