PYDمانشيتنشاطات

الـPYD يعقد اجتماعاً جماهيرياً في الشهباء

نظم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD في مقاطعة عفرين والشهباء وبمشاركة حركة المجتمع الديمقراطي Tev_Dem اجتماعاً جماهيرياً في بلدة أحرص.

هذا وحضر الاجتماع العشرات من أهالي البلدة، بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت استذكاراً لأرواح الشهداء، ومن ثم تحدث عضو المجلس العام للحزب لقمان جارو عن آخر التطورات السياسية التي شهدتها الساحة الإقليمية والدولية وسلوكيات كل الدول والقوى المتدخلة في الأزمة السورية ومخططات قوى الهيمنة إزاء المنطقة وضمنها القضية الكردية وممارساتها الممنهجة ضمن إطار الحرب الخاصة والهدف هو القضاء على أي مشروع كردي في المستقبل القريب وخاصة بعد انقضاء مئوية معاهدة لوزان.

وكما تحدث لقمان جارو حول تفشي وانتشار ظاهرة الهجرة الخارجية وخاصة ضمن صفوف الشباب ووقوف الدولة التركية وراءها وبتعاون النظام السوري وروسيا والهدف هو إفراغ المنطقة والمجتمع من قواها المحركة وديناميكية المقاومة لديها.

ومن جانبها ذكرت الرئيسة المشتركة لحركة المجتمع الديموقراطي ( كلى جعفر) أهمية ترسيخ ثقافة المقاومة لدى شعوب المنطقة وتشرب من ميراث مقاومة ١٤ تموز التي سطرها شهداء المقاومة حياة في سجون الفاشية التركية، وكذلك المقاومة البطولية التي يسطرها المفكر والقائد عبدالله أوجلان والتي تشكل انبعاثا لروح المقاومة وضرورة رفع مستوى النضال في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ المنطقة.

وفي الختام وبهدف معرفة الأسباب الحقيقية وراء ظاهرة الهجرة ومعالجتها تم أخذ آراء الحضور وتنظيم استبيان حولها لمحاولة دراستها والحد منها والعمل على إزالة أسبابها والعمل على تحقيق المزيد من التوعية بين الجماهير سواءً عن طريق التدريب أو تكثيف الزيارات وتأمين شروط العيش الكريم.

زر الذهاب إلى الأعلى