الأخبارمانشيت

الـ QSD تحرر حيي المهدي والرافقة وتكبد داعش خسائر فادحة

حرر مقاتلو قوات سوريا الديمقراطية حيي المهدي والرافقة شرقي مدينة الرقة بشكل كامل من مرتزقة داعش، وأيضاً خلال المعارك المندلعة في الجبهات الأربعة من الرقة قتل 35 مرتزقاً.

وشهدت يوم الأحد / 13/ اغسطس – آب / 2017 كافة جبهات مدينة الرقة معارك قوية بين مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية ومرتزقة داعش، وتمكن المقاتلون من التقدم وتحرير حيي (المهدي والرافقة) بشكل كامل من مرتزقة داعش، وخلال المعارك المندلعة في الجبهات الأربعة قُتِلَ 35 مرتزقاً وإصابة العشرات.

وفي التفاصيل؛ اندلعت معارك قوية في حي المهدي التابعة للأحياء القديمة، وبنتيجتها حرر المقاتلون الحي بشكل كامل وقتل فيها 8 مرتزقة، وإصابة العشرات من المرتزقة.

بالإضافة إلى اندلاع اشتباكات في حي الرافقة الواقعة جنوب شرق الأحياء القديمة وشرقي مدينة الرقة، وبنتيجتها حرر المقاتلون هذا الحي أيضاً، وقتل فيها 9 مرتزقة على الأقل.

وبعد تحرير الحيين واصل المقاتلون تقدمهم في المدينة، وعليه اندلعت الاشتباكات في حي الرشيد ومنصور، وخلال المعارك في هذين الحيين دمر المقاتلون عربتين مفخختين ودراجة نارية، ومقتل 6 مرتزقة بينهم قناص.

فيما شهدت حي الروضة اشتباكات متقطعة، قتل خلاها 4 مرتزقة، وفي حي الدرعية غربي الرقة اندلعت اشتباكات قوية قتل فيها 5 مرتزقة. وفي معارك حي البريد قتل 3 مرتزقة.

هذا وخلال المعارك المندلعة في أحياء الرقة القديمة استشهد 3 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية، وأصيب 3 آخرين بجروح.

زر الذهاب إلى الأعلى