الأخبارمانشيت

الـ QSD تحرر الجامع الكبير في الرقة

في اليوم 91 من عمر المعركة الكبرى أعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية أن قوات سوريا الديمقراطية حررت المدينة القديمة في الرقة والجامع الكبير مع تقدمها في الهجوم على تنظيم داعش الإرهابي، الذي كان يعد (المدينة القديمة) مركزاً استراتيجياً له ولعناصره من الجنسيات الأجنبية.

وبعد طرد التنظيم من المدينة القديمة في الرقة، لا ينفك من إرسال عناصره ليحاولوا التسلل إلى المدينة وإعادة السيطرة عليها، لكن دون جدوى، فقوات سوريا الديمقراطية وقناصته لهم في المرصاد، حيث يتمركز مقاتلوه في الطوابق العلوية ويحبطون تحركاتهم.

وبهذا الشأن قال المتحدث باسم التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، الكولونيل الأمريكي ريان ديلون: “إن قوات سوريا الديمقراطية حققت مكاسب إضافية متماسكة في المنطقة الحضرية من المدينة وتقاتل من بناء لآخر”. ووصف ديلون في البيان تقدم قوات سوريا الديمقراطية بأنه “علامة فارقة” في معركة الرقة.

هذا وتقدمت قوات سوريا الديمقراطية في حي المرور وقُتل على إثره 13 عنصراً من تنظيم داعش بالإضافة إلى استيلاء المقاتلين على كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، كما حرر قوات سوريا الديمقراطية المشفى الميداني في حي المنصور، في حين تستمر الاشتباكات في حيي الأمين والثكنة الواقعان في مركز المدينة، والتي دمرت فيها القوات 250 لغماً كانت من مخلفات التنظيم.

زر الذهاب إلى الأعلى