الأخبار

الـ PYD يزور خيمة عزاء بيريفان شنكال

قام وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي في كل من إيالة قامشلو وتربيسبية وديريك بالمشاركة في خيمة العزاء الشهيدة بيريفان شنكال في مدينة شنكال، هذا وضم الوفد الزائر كلاً من: “بشيرة درويش عضو الهيئة المركزية في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD، طلعت يونس، سليمان عرب أعضاء مجلس الحزب”.

تحت خيمة العزاء وقف أعضاء الـ PYD دقيقة صمت على أرواح شهداء حرية  كردستان ثم تحدث والد الشهيدة بيريفان سعيد حسن بلمحة عن حياة ابنته ثم قال: إننا فخورين بأننا نمتلك أبناءً يسرعون لتلبية النداء في أي جزء من أجزاء كردستان. وتابع حسن: “بيريفان فتحت الطريق أمام العديد من الفتيات الإيزيديات وبيريفان هي رمز المرأة المقاومة.

بعدها تحدثت بشيرة درويش باسم حزب الاتحاد الديمقراطي PYD قائلة: “أحمل التحيات الحارة من روج آفايي كردستان إلى شنكال الصامدة، بيريفان شنكال هي خير مثال للمرأة الشنكالية التي ناضلت في سبيل رفع الظلم والاضطهاد، تجاوزنا العديد من التقاليد البالية وذلك بفضل فكر وفلسفة القائد الكردي عبد الله أوجلان  وبفضل دماء الشهداء فثورة روج آفا هي ثورة المرأة الحرة، وحرية كردستان مرتبطة بحرية المرأة.

وأنهت بشيرة درويش عضو الهيئة المركزية في حزب الاتحاد الديمقراطي PYD حديثها بالقول: “لن تكتمل نشوة انتصار شنكال إلا عند رجوع كل امرأة إيزيدية إلى بيتها”.

ثم تحدث باسم مجلس إيزيدي شنكال خضر صالح الرئيس المشترك لمجلس إيزيدي شنكال، رحب بالضيوف في بداية حديثه ثم قال: أن الشعب الإيزيدي تعرض للعديد من الفرمانات لكن بقدر ما تألمنا من هذه الفرمانات بقدر ما استطاعت تلك الفرمانات أن تجمع بيننا، وها نحن أهالي شنكال وروج آفا نجتمع تحت خيمة واحدة وكل ذلك بفضل فلسفة القائد العظيم، والفكر الأوجلاني استطاع الجمع بين الكرد ومساندتهم لبعضهم بفتح الكريلا والـ YPG الممر الإنساني لإنقاذ العديد من النساء والشيوخ والأطفال، بالإضافة أن هناك المئات من شباب روج آفا سقطوا شهداء على أرض شنكال وهذا سيكون نواة أخوة الشعوب، وبدماء الشهيدة بيريفان شنكال  سيبنى الجدار المتين لهذه الإخوة.

تالياً ألقى الرفيق مناور أبو هاشم قصيدة شعرية عن الفكر الأوجلاني وشهداء حرية كردستان.

وثيقة الشهادة

الاسم الحركي: بيريفان شنكال

الاسم الحقيقي: دنيازاد سعيد حسن

اسم الأم: خنسة

اسم الأب: سعيد

محل وتاريخ الولادة: زوماني شنكال 2000

محل و تاريخ الانتساب:16-3-2014

محل وتاريخ الاستشهاد: ميديا22-10-2014

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي – قامشلو

زر الذهاب إلى الأعلى