مانشيتنشاطات

العمل المشترك بين الأحزاب الكردستانية ضرورة تاريخية واستراتيجية

زارَ وفد من حزب التجمع الوطني الكردستاني المقر المركزي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD للنقاش حول الوضع الراهن والتأكيد على ضرورة العمل المشترك واعتبارها ضرورة تاريخية واستراتيجية.

وتألف الوفد الزائر من: “محمد عباس سكرتير حزب التجمع الوطني الكردستاني، جيان جمهور، سيبان محمد، عبد الجليل، عباس اسماعيل أعضاء الحزب”.

وكان في استقبال الوفد الرئاسة المشتركة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD عائشة حسو وشاهوز حسن والرئاسة المشتركة لمكتب العلاقات الدبلوماسية في الحزب شيخموس أحمد وهدية علي.

وبعد تقديم التعازي بشهادة عضو المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي خالد كوتي، تطرق الطرفين إلى أهمية الثورة في روج آفا والدور البارز للمرأة في ساحات المعارك والانتصارات التي حققتها مما جعلها مثالاً يقتدي به.

محمد عباس سكرتير حزب التجمع الوطني الكردستاني تطرق إلى ثورة روج آفا التي حققت المكتسبات بفضل فكر وفلسفة القائد عبد الله أوجلان، كما وقارن عباس بين ما حدث في عفرين وشنكال من الناحية العسكرية قائلاً: “بالرغم من قوة الجيش التي تواجدت في شنكال إلا أنها لم تصمد أمام داعش، أما بالمقارنة مع عفرين فقوة صغيرة قليلة العدد والعتاد تقاتل ثاني جيش في حلف الناتو بشراسة.

وأشار عباس خلال حديثه إلى الدور الذي لعبه حزب الاتحاد الديمقراطي خلال ثورة روج آفا مؤكداً دعمهم ومساندتهم للـPYD.

وبدوره نوه شاهوز حسن إلى وحدة الصف الكردي من خلال دعوة جميع الأحزاب إلى اللحمة الوطنية للوصول إلى سوريا ديمقراطية تعددية لامركزية.

زر الذهاب إلى الأعلى