آخر المستجداتالأخبارمانشيت

العشرات من اتحادات وجمعيات ثقافية تندد بالعدوان التركي على إقليم شمال وشرق سوريا

ندَّد العشرات من الاتحادات والجمعيات والمؤسسات الثقافية في إقليم شمال وشرق سوريا ـ في بيان مشترك ــ بالعدوان التركي على إقليم شمال وشرق سوريا، ووصفت الهجمات التركية على المنطقة بالعمل الجبان.

وجاء في نص البيان:  

إلى الرأي العام

إلى المفوضية العمومية للأمم المتحدة

إلى أبناء مكونات سوريا

إلى أبناء وبنات شمال وشرق سوريا،

في تصعيد إرهابي جديد للدولة التركية وتنفيذاً لتهديداتها المستمرة لمناطق شمال وشرق سوريا، أقدمت القوات العسكرية التركية على ارتكاب انتهاكات خطيرة من ضرب وقصف للمنشآت الاقتصادية الحيوية وترويع السكان الآمنين. وهو عمل جبان وسياسة حاقدة ضد المكتسبات والانجازات التي حققتها مكونات شمال وشرق سوريا خلال سنوات طويلة وصعبة في مسيرة النضال من اجل الحرية والسلام.

وتابع البيان: إن استخدام تركيا لسلاح الطيران والمدفعية والطائرات المسيرة وانتهاجها عقلية القوة المفرطة، هو دليل ضعف وحقد تاريخي، وبرهان على همجية نظامها الفاشي المعادي لتطلعات الشعوب إلى الحرية والسلام،

إن استمرار عدوانها هو استمرار لنهج الطورانية منذ تشكل الدولة التركية على حساب عذابات الشعوب الأصلية من كرد وأرمن وسريان اشور، وعرب، وهي دولة احتلال، وحكومة حرب تمارس ارهاب الدولة المنظم، وتضرب بعرض الحائط قضايا

الأمن والسلام، عبر ممارستها لجرائم حرب ضد الإنسانية من خلال محاربة الانسان بلقمة عيشه وامنه واستقراره.

يا أبناء شعبنا العظيم..

إننا ندرك أن تركيا وعبر انتهاجها العدوان واستمرارها بقصف المنشآت الاقتصادية الحيوية من مراكز توليد الطاقة الكهربائية وحقول النفط تسعى لتدمير مقومات الحياة وإجبار السكان على النزوح وإفراغ المنطقة من السكان، ومحاولة لإعادة عناصر تنظيم داعش وأخواتها للمنطقة كأذرع إرهابية لضرب المكتسبات الثورية وتهديد السلم الأهلي وإطالة عمر الأزمة السورية.

وستفشل تركيا في كل مراميها ومساعيها وإن وحدتنا وتضامننا وحرصنا على السلم الاهلي والتماسك المجتمعي ودفاعنا عن حق الحياة سيكون الرد الأمثل على الهجمات التركية.

إننا ممثلي الاتحادات والجمعيات والمنتديات والهيئات الثقافية والأدبية والاجتماعية والدينية من كردية وعربية سريانية اشورية، وارمنية ومن سائر الأديان الإسلامية والمسيحية والإيزيدية والزردشتية ندين ونستنكر الهجمات التركية الإرهابية على مناطق شمال وشرق سوريا ونناشد المنظمات الانسانية والهيئات الدولية أن تعمل على وقف الاعتداءات على مناطق شمال وشرق سوريا، ونتطلع لقوات التحالف الدولي والقوات الروسية إلى ممارسة عملها في لجم العنجهية العسكرية التركية ومحاسبتها على جرائمها الإرهابية.

وختاماً:

نجدد عهدنا لجميع مكونات سوريا بأننا ستبقى صفاً واحداً في مجابهة أطماع تركيا وسياساتها الفاشية وأننا مستمرون في العمل حتى تحرير المناطق المحتلة من جانب دولة الاحتلال التركي ومرتزقتها.

وأننا لن ننسى عفرين وسري كانيه وتل ابيض، ولن نسمح لتركيا أن تنال من ارادتنا وسنمضي في دروب الحرية مهما كان الثمن غالياً..

التواقيع:

 

_هيئة الثقافة في إقليم الجزيرة

 

_ اتحاد المثقفين في إقليم الجزيرة

 

_اتحاد الفنانين

 

_اتحاد الكتاب الكرد في سوريا

 

_البيت الإيزيدي

 

_ اتحاد إيزيدي سوريا

 

_الجمعية الثقافية السريانية

 

_المجلس الاجتماعي الأرمني لشمال وشرق سوريا.

 

_اتحاد المرأة الأرمنية

 

_اتحاد المصورين الفوتوغرافيين السوري

 

_ حركة ميزوبوتاميا للثقافة والفن Tev_Cand

 

_فريق سكيتش المسرحي لفنون الاداء

 

_المنتدى الثقافي السوري

 

_البيت الثقافي

 

_مجلس الشعوب والأديان في إقليم الجزيرة

 

_مكتب المجتمع والمعتقدات

زر الذهاب إلى الأعلى