الأخبارمانشيت

السلطات التركية تعتقل 12 شخص في خاربات و آمد

اعتقلت الشرطة التركية 12 شخصاً في خاربات بسبب مشاركات على مواقع التواصل الاجتماعي وآخر في مدينة آمد.

السلطات التركية وبتاريخ 18 آب الحالي اعتقلت 12 مواطناً في مدينة خاربات وناحيتي ديب وقوانجيان بسبب مشاركات لهم على مواقع التواصل الاجتماعي، وحولوا جميعاً إلى محكمة النيابة العامة التركية و بعد التحقيق وجهت لهم تهمة ” تسويق إعلامي لمنظمة غير شرعية في تركيا ” وقامت بتحويلهم إلى القضاء لحكمهم.

 القضاء التركي ومن جانبه اطلق سراح أربعة أشخاص وحكمت بالسجن على الثمانية الآخرين وهم : عبد الرحيم اوران, عرفان بيلين, رجب اوزغون, سلامي دميرداغ, جلبي دمير دوغان, زكي اوكجو اوغلو و شخصين آخرين لم يعرف أسماؤهم.

وفي هذا السياق ووفقاً للمعلومات الواردة أثناء قيام الشرطة التركية بالمداهمات واعتقال المذكورين قامت الشرطة بتهديد شخص يدعى رمضان بالسلاح كان موجوداً في موقع المداهمة، وأثناء توجه ابنه البالغ من العمر 4 سنوات إلى والدة السيد رمضان قامت الشرطة التركية بالاعتداء عليه وضربة.

في ناحية فارقين التابعة لمدينة آمد أيضاً قامت الشرطة التركية باعتقال القيادي السابق لحزب المناطق الديمقراطية DBP للناحية السيد ناجي توبتميش أثناء مداهمة منزلة الكائن في حي جميل. هذا ولم ترد أي معلومات حتى الآن عن مكان تواجد توبتميش.

زر الذهاب إلى الأعلى