الأخبارمانشيت

السلطات التركية تعتدي وتعتقل وفداً دولياً بسبب احتجاجه على الهجمات التركية الأخيرة على روج آفا

ألقت السلطات التركية القبض على أعضاء وفد دولي خلال احتجاج على الغارات الجوية التركية على مناطق الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وفي التفاصيل ألقت الشرطة التركية القبض على 15 عضواً في وفد دولي شارك في احتجاج على الغارات الجوية التركية الأخيرة على مناطق الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا, وأيضاً منعت الشرطة بياناً صحفياً تم تنظيمه للتنديد بالعدوان التركي الأخير على شمال وشرق سوريا، ونفذت اعتقالات خلال تجمع في محافظة شانلي أورفا (رها) الكردية جنوب شرقي البلاد.

ومن بين المعتقلين أربعة أعضاء من مجلس شباب حزب اليسار الأخضر و15 أممياً من ألمانيا وفرنسا وإيطاليا, وبحسب النائبة عن حزب اليسار الأخضر(ديلان كونت أيان) سيتم نقلهم إلى مركز الترحيل وطردهم من البلاد.

وكان الأمميون الذين تم اعتقالهم جزءاً من وفد دولي يزور تركيا بدعوة من مجلس شباب حزب اليسار الأخضر, وسبب رحلة الوفد هو مؤتمر الحزب الذي سيعقد في العاصمة التركية أنقرة اليوم الأحد, وكان تسعة من أعضاء الوفد من ألمانيا وخمسة من إيطاليا وواحد من فرنسا.

وقبل البيان الصحفي الذي نظمه حزب اليسار الأخضر وحزب الشعوب الديمقراطي وحزب المناطق الديمقراطية، نشرت الشرطة قوة كبيرة وحاصرت جمعية المنطقة المحلية لحزب الشعوب الديمقراطي، ومنعت الحشد الذي تجمع هناك من التحرك.

وعندما حاول الحاضرون مغادرة المبنى استخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع والهراوات لإبعادهم, وبحسب ما ورد استخدمت الشرطة العنف ضد الأمميين أثناء اعتقالهم, ووفقاً لشهود عيان فقد تم تقييد أيديهم خلف ظهورهم وسُحبوا عدة أمتار على الأرض ووضعوا في سيارة احتجاز.

International delegation arrested in Turkey over anti-airstrike protest

زر الذهاب إلى الأعلى