الأخبارمانشيت

الرقة: مقاتلو سوريا الديمقراطية يقتحمونَ بلدةَ المنصورة

ضمنَ المرحلةِ الرابعةِ لحملةِ عضبِ الفراتِ لعزلِ مدينةِ الرقة وبالتالي تحريرها، وبعدَ تحريرِ مدينةِ الطبقةِ الاستراتيجية، وكذلكَ سدَّ الطبعةِ اتجهتْ قواتُ سوريا الديمقراطية إلى بلدةِ (المنصورة) غرب مدينة الرقة، فقد تمكنَ مقاتلو قواتِ سوريا الديمقراطية من اقتحامِ بلدةِ المنصورة، عقبَ اشتباكاتٍ عنيفةٍ أستمرتْ لأيام، أسفرت عن مقتلِ عددٍ كبيرٍ من مسلحي تنظيم داعش في إطارِ هذه المرحلة.

وأفادتْ وكالةُ  هاوار للأنباء يوم الجمعة / 2/ يونيو – حزيران/ 2017، بأنَّ قواتَ سوريا الديمقراطية تمكنتْ فجراً من الدخول لبلدة المنصورة من الجهةِ الجنوبيةِ الغربية.

وأشارتْ إلى أنَّ الاشتباكاتَ المستمرةَ في المنطقةِ أسفرتْ عن مقتلِ عددٍ كبيرٍ من مسلحي داعش، حيثُ وقعتْ جثثُ 3 منهم في أيدي مقاتلي قواتِ سوريا الديمقراطية، الذينَ تمكنوا من الاستيلاءِ على كميةٍ من الاسلحةِ والذخائر.

وأشارَ قياديٌّ في قواتِ سوريا الديمقراطيةِ إلى أنَّ الألغامَ التي زرعها مسلحو “داعش” تتسببُ في بطءِ التقدمِ في المنطقة.

كما أعلنتْ قواتُ سوريا الديمقراطية عن مقتلِ 19 مسلحاً من تنظيمِ داعشَ بهجومٍ لعناصرهِ على نقاطِ تمركزِ قواتِ سوريا الديمقراطية من الجهةِ الغربيةِ لسدِ الحريةِ ومن بلدة المنصورة، فيما استولى المقاتلونَ على دبابتين وعربتين من نوع BMB تابعة لداعش بعد صدِّ الهجومِ الإرهابيّ.

زر الذهاب إلى الأعلى