الأخبارمانشيت

الحزب الشيوعي الكوردستاني يستنكر ويشجب تهديدات تركيا وهجومها العسكري

استنكر الحزب الشيوعي الكردستاني التهديدات التركية وهجومها العسكري على باشوري كردستان، وتهديداتها على شمال شرق سوريا، من خلال بيان أصدره الأمس السبت 14 ديسمبر، وطالب البيان المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي أن يضع حدا لتلك الهجمات والتدخلات.
وكما يرى الحزب الشيوعي الكردستاني أن الوضع الحالي يحتم على كافة القوى الكردستانية توحيد موقفها الوطني عبر الدفاع عن المصالح الوطنية لشعب كردستان وفيمايلي نص البيان:
مرة اخرى اقدمت الحكومة التركية بعدوان عسكري وهجوم سافر ضد الشعب الكوردستاني وسيادة أراضيه. فقد قامت الطائرات الحربية التركية بقصف أراضي كوردستان الجنوبية ولم يقتصر هذا القصف على المناطق الحدودية بل تعدى ذلك لتكون مخيم مخمور لللاجئين وجبل شنكال هدفا لقصف الطائرات العسكرية التركية، وهي مناطق تقع تحت سيطرة القوات العراقية، ونجم عن هذا العمل العدواني جرح واستشهاد مواطنين مدنيين عزل.
ويتزامن هذا الهجوم مع التهديدات العسكرية التركية على مناطق شرق الفرات.
من جانب آخر تستمر التدخلات التركية في شؤون كوردستان الداخلية وبالأخص تدخلات السفارة التركية في العراق في الشؤون الداخلية لمدينة كركوك.
ان حزبنا يدين ويشجب كافة التدخلات والهجمات العسكرية الأجنبية وبالأخص التدخلات والهجمات العسكرية التركية، ويطالب المجتمع الدولي وخاصة مجلس الأمن الدولي أن يضع حدا لتلك الهجمات والتدخلات.
ونرى ان الوضع الحالي يحتم على كافة القوى الكوردستانية توحيد موقفها الوطني عبر الدفاع عن المصالح الوطنية لشعب كوردستان، وأن تسعى حكومة اقليم كوردستان والحكومة الفدرالية حماية السيادة الوطنية.
المكتب السياسي
الحزب الشيوعي الكوردستاني
١٤ ديسمبر ٢٠١٨

زر الذهاب إلى الأعلى