الأخبارمانشيت

الجيش التركي وبجاهزية 25 ألف عسكري يستعد لشن هجوم على قوات حليفة لأمريكا في روج آفا  

 

يبدو إن النظام التركي بقيادة اردوغان ينوي القيام بمغامرة قد تنهي حكمه في تركيا وزج تركيا في حرب ضروس، فبعد التهديدات المتكررة وإرسال ترسانة من الأسلحة الثقيلة والمدافع والمئات من القوات الخاصة وآلاف الإرهابيين إلى الأراضي السورية المحتلة من قبل تركيا، تركيا ترفع جاهزية 25 ألف عسكري تركي في إطار الاستعدادات لشن عملية وشيكة على قوات حليفة للولايات المتحدة الأمريكية “YPG” في 4 مناطق بروج آفاي كُردستان.

وقالت صحيفة تركية: “إن الجيش التركي والإرهابيين التابعين له يستعدون للهجوم على مناطق ” كري سبي، عفرين، منبج، تل رفعت” بروج آفاي كُردستان، موضحة، أن القوات مدعومة بدبابات ومصفحات وأسلحة متنوعة، وتراقب بكثب مناطق حزب الاتحاد الديمقراطي المدعومة من الولايات المتحدة”.

وأضافت أن أولوية تركيا حماية المناطق التي تقطنها الغالبية العربية والتركمانية كتل رفعت منبج وتل أبيض (حسب الصحيفة)، مشيرة إلى أن قوة تضم ما بين 15 ـ 17 ألف من الإرهابيين و8 آلاف جندي تركي يستعدون للعملية.

وتجدر الإشارة إلى أن الجيش التركي يحتل الأراضي السورية في المثلث “جرابلس – إعزاز – الباب” ويحاول منذ أشهر احتلال مناطق في الشهباء، لكن القوات الكُردية تتصدى باستمرار للهجمات التركية وتفشل مخططاتها لاحتلال المزيد من الأراضي.

في حين أن الحكومة السورية في دمشق تبقى متفرجة على ما تقوم به تركيا من احتلال الأراضي السورية لا بل أنها تبقى متخاذلة معها في صمتها.

المصدر: وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى