الأخبارروجافامانشيت

الجنرال (مارك ميلي): قوات سوريا الديمقراطية مزقت خلافة داعش, ولا ينبغي لأحد أن ننسى ذلك

أشار الجنرال الأمريكي (مارك ميلي) إلى أن العلاقة الوثيقة بين الولايات المتحدة وقوات سوريا الديمقراطية تخلق صعوبات في علاقتها مع تركيا.

وأوضح أن تركيا تنظر إلى قوات سوريا الديمقراطية  كعدو, لكنه سلط الضوء على الدور الحاسم الذي تلعبه قوات سوريا الديمقراطية في هزيمة تنظيم داعش.

وأكد الجنرال الأمريكي (مارك ميلي) في مقابلة مع قناة المملكة أن الجنرال (مظلوم عبدي) وقوات سوريا الديمقراطية كان لهم دور فعال في هزيمة داعش.

وسلط ميلي الضوء على علاقتهم الوثيقة مع قوات سوريا الديمقراطية عندما تحدث عن عملية تحرير الرقة من داعش في عام 2017, مشيراً إلى أن الولايات المتحدة قدمت في المقام الأول الدعم الجوي وبعض القوات الخاصة في العملية، ولكن الجنرال مظلوم عبدي وقوات سوريا الديمقراطية هم الذين حرروها, وأضاف ميلي:

لقد حرروا الرقة ومزقوا تلك الخلافة، ولا ينبغي لأحد أن ينسى ذلك.

وأشار ميلي إلى أن الوضع أفضل بكثير من السابق، إلا أن فلول التنظيم المتطرف لا تزال تشكل خطراً, وأوضح أن الخلايا النائمة لمقاتلي داعش لا تزال موجودة في سوريا والعراق، ومن المحتمل أن تكون قادرة على إعادة تجميع صفوفها إذا كانت الظروف مواتية لعودة ظهورها، مما يعيد الخطر الذي تم القضاء عليه بنجاح في السابق.

وأوضح ميلي أن هدف الولايات المتحدة في سوريا هو ضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم داعش, وأضاف مؤكداً:

من أجل تأمين هذا الهدف، ستواصل الولايات المتحدة الاحتفاظ بقدر من القوات في المنطقة.

زر الذهاب إلى الأعلى