الأخبار

الجالية الكوردية في بريمن الالمانية تستنكر ارهاب الحكومة التركية

بريمن / المانيا

تظاهر العشرات من أبناء الجالية الكوردية و الألمان في مدينة بريمن الالمانية  بعد ظهر اليوم 25.07.2015 تنديدا بإرهاب الدولة التركية المنظم بحق الشعب الكوردي
وقد  شارك المئات من الكوردستانين و الالمان في الاعتصام امام برلمان المقاطعة في مركز المدينة تنديدا بمعاودة النظام الاجرامي في تركيا قصف مناطق حق الدفاع المشروع تحت سيطرة قوات الكيريلا في جبال قنديل وحفتانيين وزاب . بدأ التجمع امام المحطة الرئيسة للمواصلات هاوبت بانهوف في الساعة الثانية بعد الظهر ثم جاب المتظاهرين الشوارع الرئيسية في المدينة وصولا الى المكان المقرر للاعتصام وهو ساحة رولاند بلاتس امام برلمان مقاطعة بريمن . ورغم الطقس السيئ وهطول الأمطار بغزارة لم تتوقف التظاهرةلايصال الرسالة التي قامت من اجلها الى المسؤولين ولفت الرأي العام في مقاطعة بريمن الى الارهاب المنظم من قبل السلطات التركية بحق الكورد وانكار ابسط الحقوق القومية.
رفع المتظاهرين الشعارات المنددة بالحكومة التركية و هجماتها الإرهابية الجبانة الى جانب الاعلام والرايات الكوردية . وتم توزيع المناشير باللغة الالمانية على المارة في الشارع وفي مكان الاعتصام تشرح سياسات الحكومة التركية الفاشية .
كما ألقيت في التظاهرة العديد من الكلمات أكد الجميع من خلالها ان هذه الاعتداءات الجبانة تأتي بعد الانتصارات الكبيرة التي حققتها القوات الكوردية وحدات حماية الشعب YPG والمرأة YPJ عسكريا في تنظيف اغلب مناطق روج افا من رجس المجموعات المرتزقة والمكتسبات الأمنية والإدارية التي يحققها شعبنا في مناطقه ، والمسرحية التي يقوم النظام التركية وادعائه بمهاجمة تنظيم داعش الإرهابي بعد ان كان طفله المدلل ليس الا تبريرا وتمويها لافعاله ونياته الخبيثة بحق الشعب الكوردي وقضيته العادلة في اجزاء كوردستان اجمع . وكان من بين المشاركين في التظاهرة الاحتجاجية لجنة التضامن الالمانية مع كوردستان (Bremer solidaritätskomitee kurdistan )  ألقت عضوة اللجنة السيدة كرستيانا كلمة عبرت من خلالها التضامن الكامل مع الحقوق المشروعة والمحقة للشعب الكوردي في كوردستان بأجزائها الأربعة . واكدت ان ما تقوم به الحكومة التركية منذ ليلة أمس بقصفها لمواقع حزب العمال الكوردستاني مدان ومرفوض تماما ، خاصة وأننا نعلم جيدا بان PKK أعلن وقف إطلاق النار من جانب واحد اكثر من مرة ومد يده مرارا للسلام إلا ان الحكومات التركية المتعاقبة وخاصة حكومة حزب العادلة والتنمية لم تأخذ هذه المحاولات على محمل الجد ورفضتها جميعا . وقالت السيدة كرستيانا بدل ان يمد اردوغان يده للكورد لمحاربة تنظيم داعش الإرهابي كان العكس يحدث طوال السنوات الماضية في سوريا وروج افا وحتى في تركيا نفسها . طالبت كرستيانا في نهاية بيان اللجنة تركيا بوقف التميز ضد الكورد ووقف العمليات العسكرية فورا ضد مواقع حزب العمال ، وطالبت تركيا بوقف الدعم للجماعات الإرهابية التي تقاتل الكورد ودعت الحكومة الالمانية برفع الحظر عن PKK.

المركز الاعلامي لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD – اوربا

زر الذهاب إلى الأعلى